دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الرئيس الجزائري يدعو لمقاضاة الكيان الإسرائيلي

06/11/2023 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون
الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون
ع
ع
وضع القراءة

دعا الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي بسبب جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وناشد تبون في كلمة له اليوم خلال افتتاح السنة القضائية 2023-2024، الهيئات الدولية ومن وصفهم بأحرار العالم، لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية ضد انتهاكات الكيان في حق الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية هذه الخطوة كونها تمثل سبيلا لإنهاء حالة الإفلات من العقاب بحق الاحتلال التي دامت عقودًا، مضيفا أنها تشكل ملاذا للأشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقهم في إقامة دولتهم المستقلة.

وانتقد تبون خلال كلمته "الصمت العالمي أمام المجازر اليومية" التي تتم في حق الشعب الفلسطيني المحاصر، في وضع يتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، شن غاراته المكثفة وقصفه البري والبحري على مناطق عديدة في قطاع غزة المحاصر، موقعا أكثر من 10 آلاف شهيد، وسط تحذير واسع لوكالات الأمم المتحدة من خطورة الأوضاع الإنسانية على حياة المدنيين في ظل شح الإمدادات الغذائية والحيوية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo