دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم مساعدات إضافية لقطاع غزة

06/11/2023 الساعة 22:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم، أن الاتحاد سيقدم مساعدات إنسانية إضافية لقطاع غزة بقيمة 25 مليون يورو (26.9 مليون دولار).

وقالت المسؤولة الأوروبية: إن هذه الزيادة ترفع حجم المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي للمدنيين في غزة إلى 100 مليون يورو.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يعمل على تحسين دخول قافلات المساعدات الإنسانية لغزة، وإقامة ممر بحري محتمل من قبرص إلى غزة، مؤكدة خلال مؤتمر لسفراء دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "سوف نستمر في العمل على وصول مساعداتنا للمدنيين المحتاجين".

وأشارت فون دير لاين إلى أن "هذا يمكن أن يحدث فرقا بين الحياة والموت بالنسبة لآلاف الفلسطينيين، وسوف نستمر في جهودنا للمساعدة في إجلاء المواطنين الأوروبيين والفلسطينيين المصابين".

واليوم أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على غزة إلى أكثر من 10 آلاف شهيد، منهم 5104 أطفال و2641 سيدة، بالإضافة إلى الحصار المفروض على القطاع ما يجعل الحاجة شديدة للمواد الغذائية والطبية والوقود اللازم لتشغيل المشافي والآليات العامة في رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo