دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لجنة دولية مشتركة تدعو إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة

06/11/2023 الساعة 22:10 (بتوقيت الدوحة)
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

دعت لجنة دولية مشتركة بين الوكالات الأممية والدولية إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لأسباب إنسانية.

وذكرت اللجنة الدولية المشتركة، في بيان اليوم، وقع عليه 18 مسؤولا أمميا ودوليا، أن العالم يراقب منذ شهر الوضع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في حالة من الصدمة والرعب إزاء الأعداد المتزايدة من الأرواح التي فقدت وتمزقت.

وأضافت أن القتل المروع لعدد أكبر من المدنيين في غزة هو أمر مثير للغضب، كما هو الحال مع حرمان 2.2 مليون فلسطيني من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود.

وأشارت اللجنة المشتركة إلى أن الشعب الفلسطيني بأكمله محاصر ويتعرض للهجوم، ويحرم من الوصول إلى أساسيات البقاء على قيد الحياة، ويتعرض للقصف في منازله وملاجئه ومستشفياته وأماكن عبادته، وقالت إن هذا أمر غير مقبول.

وجدد مسؤولو اللجنة نداءهم إلى الأطراف لاحترام جميع التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، مشددين على ضرورة حماية المدنيين والبنية التحتية التي يعتمدون عليها، بما في ذلك المستشفيات والملاجئ والمدارس.

وأكدوا ضرورة دخول مزيد من المساعدات، من غذاء وماء ودواء وبالطبع الوقود، إلى غزة بشكل آمن وعاجل وبالحجم المطلوب، ووصولها إلى المحتاجين، خاصة النساء والأطفال، أينما كانوا.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، مع إظهار الاحتلال نوايا لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، لا سيما في قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo