دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تمرين "وطن 2023" يواصل تدريباته الميدانية لليوم الثاني

07/11/2023 الساعة 12:41 (بتوقيت الدوحة)
من فعاليات التمرين
من فعاليات التمرين
ع
ع
وضع القراءة

 أكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهات المعنية تنفيذ التمارين الميدانية لتمرين وطن 2023 لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة أكثر من 30 جهة من الجهات العسكرية والمدنية، بهدف تأكيد جاهزيتها والتعاون والتنسيق وتكامل الأدوار فيما بينها أثناء تعاملها مع الأحداث في الأحوال الاعتيادية والطارئة أو أثناء الفعاليات والمؤتمرات التي تستضيفها الدولة.

وأظهرت مؤشرات التمارين الميدانية لتمرين وطن 2023 مدى الجاهزية والكفاءة والقدرة العالية التي تتمتع بها الجهات المشاركة، والاستعداد التام للتعامل مع كافة المعضلات.

كما أفادت التمارين الميدانية في اليومين الأول والثاني لتمرين وطن 2023، التميز في سرعة الاستجابة للأحداث المختلفة، من خلال تفعيل آلية القيادة والسيطرة والتعاون المشترك، الأمر الذي يسهم في تحقيق تكامل الأدوار وتنفيذ المهام المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

وشملت التمارين الميدانية في اليوم الثاني سيناريوهات تعالج أحداثا ومواقف مبنية على كافة أنواع المخاطر والتحديات المحتملة.

وحرصت لجنة التمرين على التنسيق واختيار المواقع بما لا يؤثر على سير مجريات الحياة اليومية للجمهور، وعقب انتهاء التمرين الميداني سيتم الوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، وتحسين الإجراءات وآلية الاتصال بين كافة الجهات المعنية كأحد أهداف مخرجات التمرين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo