دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نظمتها الإدارة العامة للمرور

ندوة تعريفية حول تنظيم مرور الشاحنات والحافلات داخل الدوحة

07/11/2023 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الندوة
جانب من فعاليات الندوة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية اليوم، ندوة تعريفية حول تنظيم مرور الشاحنات والحافلات داخل الدوحة، والذي بدأ تطبيقه مطلع شهر نوفمبر الجاري بهدف تطوير سياسات السلامة المرورية وتقليل الازدحام خلال ساعات الذروة.

شارك في الندوة النقيب مهندس سعود عبد الله الحمد رئيس قسم التخطيط المروري، والنقيب زمل الشمري رئيس قسم تصاريح المهن والتراخيص بإدارة السلامة المرورية، وحضرها عدد كبير من مسؤولي السلامة والنقليات بالمؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس.

النقيب سعود الحمد: تنظيم مرور الشاحنات والحافلات يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية خلال ساعات الذروة

وأوضح النقيب مهندس سعود عبد الله الحمد أن تنظيم مرور الشاحنات والحافلات يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية خلال ساعات الذروة، وأن الخطة تستهدف جميع المركبات والحافلات التي يزيد عدد ركابها عن 25 راكبا، مشيرا إلى أنه يمنع بموجب الخطة مرور الشاحنات والحافلات الكبيرة بشكل كلي في جميع الأوقات بشارع 22 فبراير.

F-U_pDDX0AASBmO
كما أكد ضرورة الحصول على تصريح سير لدخول المناطق التي يشملها حظر السير في الأوقات المحددة التي تشمل النطاق الداخلي للطرق التالية: شارع راس بوعبود، الطريق الدائري السابع، شارع المنطقة الصناعية الشرقي، وشارع الفروسية، منوها بمتابعة المركبات المخالفة من خلال أنظمة الكاميرات الأمنية ANPR، وفي حال المخالفة فإن قيمة التصالح لمخالفة سير الشاحنات بدون تصريح تبلغ 500 ريال.

ولفت إلى أن عملية منح التصاريح تكون بناء على الاحتياج وبحسب أوقات الذروات الثلاثة المعلنة، موضحا أنه يجب طلب التصاريح في جميع الأحوال لدخول منطقة التنظيم المروري، وعملية التقديم على طلبات تصريح سير الشاحنات والحافلات تكون من خلال تطبيق مطراش2 أو عن طريق موقع وزارة الداخلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo