دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

إقبال كبير على الترشح لجائزة التميز العلمي في دورتها السابعة عشرة

07/11/2023 الساعة 18:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن الدورة السابعة عشرة من جائزة التميز العلمي 2024 شهدت إقبالا كبيرا للمشاركة فيها، حيث بلغ عدد طلبات المترشحين للجائزة 482 طلبا شملت جميع فئات الجائزة التسع، مقارنة بـ199 طلبا في الدورة السابقة، ما يدل على انتشار ثقافة التميز العلمي في الوسط التربوي والأكاديمي.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن عمل لجان تحكيم جائزة التميز العلمي في تقييم واختيار الفائزين بالجائزة، سيستمر خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023، بما في ذلك تفحص الوثائق وإجراء المقابلات والزيارات الميدانية للتحقق من استيفاء الوثائق وأدلة المترشحين لمعايير الجائزة ومتطلباتها، تمهيدا للإعلان عن الفائزين في يناير 2024.

وأشادت السيدة مريم عبد الله المهندي، مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصال بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي، بالإقبال المتميز على الجائزة، والذي جسدته الأعداد المتزايدة للمترشحين عاما بعد آخر، لافتة إلى أن الجائزة تعد مؤشرا مهما على استثمار الدولة في موردها البشري كإحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وأكدت أن كافة أعمال الجائزة تسير بصورة منتظمة وبتوجيه ومتابعة حثيثة من سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وبعمل دؤوب من كافة لجان الجائزة، ما يجسد أهميتها ومكانتها كأرفع وسام تمنحه الدولة للمتميزين علميا.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المتميزين علميا من أبناء دولة قطر، ونشر ثقافة الإبداع والتميز في المجتمع، وتحقيق التكامل بين الجهود الفردية والمؤسسية من أجل تحسين مخرجات العملية التعليمية والوصول بها إلى المعايير العالمية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo