دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مورينيو ولوبيتيجي مرشحان لخلافة نونو سانتو في الاتحاد السعودي

07/11/2023 الساعة 20:10 (بتوقيت الدوحة)
نونو سانتو
نونو سانتو
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير إعلامية عن آخر التطورات داخل جدران نادي الاتحاد السعودي بشأن مستقبل المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد تراجع أداء الفريق وهزيمته الأخيرة أمام القوة الجوية العراقي بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وتراجع أداء العميد في دوري روشن السعودي، حيث يحتل الفريق المركز السادس برصيد 21 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر، كما تعرّض للهزيمة الأولى في دوري أبطال آسيا.

وحسبما أفاد به الصحفي الإيطالي "رودي غاليتي"، فإن التقييمات داخل نادي الاتحاد ما زالت مستمرة؛ لحسم مستقبل نونو سانتو، مشيرًا إلى أن الإدارة لم تتخذ بعد القرار النهائي بشأنه.

وأشار غاليتي إلى أن تراجع أداء الفريق دفع مسؤولي الاتحاد للبحث عن بديلٍ للمدرب الحالي، وقد اختصرت الإدارة القائمةَ إلى اثنين من أبرز الأسماء في عالم التدريب، هما الإسباني جوليان لوبيتيجي والبرتغالي جوزيه مورينيو. ومن المتوقع أن يعلن النادي قراره النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان سانتو قد تولى تدريب النمور بعقدٍ يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن صاحب الـ49 عامًا خلال الموسم الماضي من حصد أول ألقابه مع "العميد" عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي، قبل أن يُنهي الموسم بالتتويج بلقب دوري روشن.

وإجمالًا، لعب الاتحاد تحت قيادة سانتو 52 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 36 مرة، وتعادل 9 مرات، وخسر في 7 مباريات، وسجل الفريق في ولايته 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo