دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

البيت الثقافي العربي في برلين يناقش فرص الاستثمار والأعمال في قطر

07/11/2023 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
البيت الثقافي العربي في برلين
البيت الثقافي العربي في برلين
ع
ع
وضع القراءة

نظم البيت الثقافي العربي "الديوان" في برلين، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية، حلقة نقاشية حول فرص الاستثمار والأعمال في قطر.

شارك في الحلقة النقاشية، سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والسيد أولاف هوفمان رئيس مجلس إدارة شركة "دورش" للاستشارات الهندسية، بحضور عدد من رجال الأعمال والسياسة، من بينهم السيد أوتو شيلي أحد مؤسسي "حزب الخضر" في ألمانيا.

وقدم سعادة السفير، في الحلقة، صورة شاملة حول توجهات الدولة الرامية لتحقيق رؤية قطر الوطنية، التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في البلاد بحلول عام 2030، وذلك من خلال تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع الاستثمار، وتطوير بيئة الأعمال، وتقديم الفرص الواعدة للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في دولة قطر.

ومن جانبه، استعرض أولاف هوفمان واقع أعمال شركة "دورش" للاستشارات الهندسية، ومشاركتها الفعالة في تطوير العديد من المشاريع الاقتصادية في قطر، كما تحدث عن فرص الاستثمار والتسهيلات الفريدة التي تقدمها الدولة للشركات الأجنبية.

وجاءت هذه الحلقة في إطار توجه دولة قطر نحو تبني سياسات اقتصادية أكثر انفتاحا وتنوعا، وتوفير فرص استثمارية واعدة في القطاع الاقتصادي، بما يسهم في ترسيخ مكانتها المتقدمة على خارطة الاقتصاد العالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo