دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مواجهات حاسمة لـ"ليفربول وروما وليفركوزن" في الدوري الأوروبي غدًا

08/11/2023 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول
ع
ع
وضع القراءة

يتطلع ليفربول الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي إلى حسم التأهل إلى الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج"، عندما يواجهون، على التوالي، تولوز الفرنسي وقره باغ الأذربيجاني وسلافيا براغ التشيكي، غدا الخميس، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ويحتاج ليفربول للفوز عندما يحل ضيفا على تولوز، لضمان التأهل للدور الثاني، بعد أن حصد العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات من 3 مباريات، واعتلى صدارة المجموعة الخامسة بفارق خمس نقاط عن كل من أونيون سانت-جيلواز البلجيكي وتولوز، اللذين يتنافسان عن المقعد الثاني المؤهل للدور المقبل.

ليفربول يسعى لحسم التأهل مبكراً

ويسعى الفريق الإنجليزي لحسم التأهل مبكراً في ظل صراعه على أكثر من جبهة أبرزها الدوري المحلي والذي ينافس فيه بقوة، حيث يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن مانشستر سيتي المتصدر.

على الجانب الآخر، لا تبدو أحوال تولوز مثالية، حيث يحتل الفريق المركز 14 في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 11 نقطة، ويسعى لتعويض خسارته الكبيرة بخمسة أهداف لهدف في لقاء الذهاب أمام ليفربول.

روما في ضيافة سلافيا براغ

ويحل روما ضيفا على فريق سلافيا براغ التشيكي، حيث يبحث الفريق الإيطالي عن استعادة توازنه المفقود في الدوري المحلي، بالذهاب بعيدا في المسابقة الأوروبية، وحسم التأهل للدور الثاني.

ورغم معاناة روما في الدوري الإيطالي الذي يحتل المركز السابع في جدول ترتيبه، إلا أنه يتفوق في البطولة الأوروبية حيث يتصدر المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وسيكون قادرا على حسم تأهله الدور المقبل في حال فوزه أو تعادله في مباراة الغد.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز روما بهدفين دون رد.

باير ليفركوزن يواجه قره باغ

وبدوره يسعى باير ليفركوزن الألماني لحسم التأهل، عندما يحل ضيفا على قره باغ الأذربيجاني.

ويقدم الفريق الألماني موسماً مميزا للغاية، سواء على المستوى المحلي حيث يتصدر ترتيب فرق الدوري، أو على مستوى الدوري الأوروبي حيث يتصدر أيضا ترتيب مجموعته بالعلامة الكاملة.

وفاز باير ليفركوزن في مباراة الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على الفريق الأذربيجاني الذي يسعى لرد الاعتبار، والتقدم خطوة نحو حجز بطاقة الصعود على اعتبار أنه يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo