دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

08/11/2023 الساعة 15:14 (بتوقيت الدوحة)
العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 10569 شهيدا، منهم 4324 طفلا، و2823 سيدة و649 مسنا، إضافة إلى إصابة 26475 مواطنا.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة في مؤتمر صحفي اليوم: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيدا، مشيرا إلى أن 49 بالمئة من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة، وهو ما ينفي ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بأنها مناطق آمنة.

وأضاف أنه تم تلقي 2550 بلاغا عن مفقودين منهم 1350 طفلا مازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان، منوها بأن الاحتلال الإسرائيلي زاد من استهداف الطواقم الصحية مما أدى لاستشهاد 193 كادرا صحيا وتدمير 45 سيارة إسعاف.

وذكر القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف 120 مؤسسة صحية وأخرج 18 مستشفى و40 مركزا صحيا عن الخدمة بسبب الاستهداف المباشر ونفاد الوقود، لافتا إلى أن المستشفيات تعمل حاليا على المولدات الثانوية لتشغيل العنايات المركزة وغرف العمليات وأقسام الطوارئ فقط وباقي أجزاء المستشفيات بلا كهرباء.

واتهم الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الاحتلال الإسرائيلي بتعمد قطع الماء والكهرباء وتجويع آلاف المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في المستشفيات.. مطالبا الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتواجد داخل المستشفيات لوقف التهديدات الإسرائيلية وحماية المنظومة الصحية وإفساح المجال أمام طواقمها للقيام بمهامها الإنسانية البحتة.

كما حث الأطراف كافة على العمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى.

ويواصل جيش الاحتلال، لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، قصف قطاع غزة، جوا وبحرا وبرا، وسط حصار مطبق على القطاع، ومنع تام لدخول المساعدات الحيوية مما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo