دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مجموعة الدول السبع تعلن دعمها لهدنات إنسانية في قطاع غزة

08/11/2023 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
دول مجموعة السبع
دول مجموعة السبع
ع
ع
وضع القراءة

أعلن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، اليوم، دعمهم لهدنات إنسانية وممرات آمنة في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الوزراء في بيان مشترك عقب اجتماع في العاصمة اليابانية طوكيو: "نشدد على الحاجة إلى تحرك طارئ لمواجهة الأزمة الإنسانية المتدهورة في غزة.. ندعم هدنات إنسانية وممرات من أجل تسهيل المساعدة المطلوبة بشكل عاجل، وتنقل المدنيين، وإطلاق الرهائن".

وأكد البيان، على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء بالمجموعة تعهدت بمبلغ إضافي قدره 500 مليون دولار للشعب الفلسطيني، مع حث الدول الأخرى على الانضمام للجهود المبذولة.

ويعتبر هذا هو البيان المشترك الثاني لمجموعة الدول السبع منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وبرزت انقسامات داخل المجموعة في الأمم المتحدة حين وافقت فرنسا على قرار يدعو إلى هدنة إنسانية في القطاع يوم 26 أكتوبر الماضي، بينما عارضت الولايات المتحدة الأمريكية القرار وامتنع أعضاء المجموعة الآخرون عن التصويت.

وتضم مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى كلا من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة إلى 10569 شهيدا، منهم 4324 طفلا، و2823 سيدة و649 مسنا، إضافة إلى إصابة 26475 مواطنا.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo