دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

“سدرة للطب” ينظم مؤتمر علم أعصاب الأطفال في 16 نوفمبر الجاري

08/11/2023 الساعة 17:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ينظم سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤتمر علم أعصاب الأطفال السنوي، خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وذكر سدرة للطب، في بيان اليوم، أن المؤتمر سيجمع خبراء إقليميين ودوليين في علم الأعصاب، بهدف تبادل الأفكار وتداول أفضل منهجيات الممارسات المتعلقة بوبائيات وآليات الأمراض العصبية، والاضطرابات الأيضية العصبية، والاضطرابات العصبية العضلية.

وأكد الرئيسان المشاركان في المؤتمر الدكتور حسام كيالي والدكتورة ربى بنيني، أن سدرة للطب يلعب دورا أساسيا في الجمع بين خبراء في علم وجراحة أعصاب الأطفال من جميع أنحاء العالم في دولة قطر، معربين عن تطلعهما لأن يسهم المؤتمر بمشاركة المعلومات وتبادل الأفكار حول أحدث الأساليب الطبية بهذا المجال.

وأوضحا، في البيان، أن المؤتمر سيتضمن العديد من الجلسات تتناول التطورات الحديثة في التدخلات التشخيصية والعلاجية التي ساعدت على تحسين النتائج الصحية للأطفال الذين يعانون من الأمراض العصبية المزمنة، والأمراض الأيضية العصبية، والأمراض الجراحية العصبية، كما سيتناول المؤتمر عددا من الموضوعات، مثل: الاضطرابات العصبية العضلية، وأمراض النمو العصبي المصاحبة في الأطفال الذين يعانون من الصرع، ومتلازمات الصرع عند الرضع والأطفال.

بدوره، قال الدكتور إيان بوبل، الرئيس المشارك في مؤتمر علم أعصاب الأطفال ورئيس قسم جراحة أعصاب الأطفال بسدرة للطب: "إن مؤتمر هذا العام يركز على التشخيص المبكر والعلاجات الجديدة التي تشمل خيارات التشخيص والعلاج، مثل: العلاج الجيني والتصوير العصبي، وتخطيط كهربية الدماغ، وجراحة الأعصاب، وإدارة حالات الصرع المتعلقة بالأمراض الوراثية والنظام الغذائي والأدوية".

وسيشارك في المؤتمر متحدثون من دولة قطر، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، كما سيشارك فيه متحدثون دوليون من مستشفى بريستول للأطفال (المملكة المتحدة)، وجامعة بيتسبرغ (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومستشفى الأطفال (كندا).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo