دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

ورش فنية لتنمية مواهب الطلاب في معرض "مبدعو الفنون البصرية"

09/11/2023 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المعرض
جانب من فعاليات المعرض
ع
ع
وضع القراءة

تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي سلسلة من الورش التثقيفية المهارية لطلبة المدارس الموهوبين في دولة قطر أثناء زيارتهم لمعرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس للعام الأكاديمي 2023 - 2024، وذلك في القاعات التدريبية بالمركز التعليمي بالمتحف، وتستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.

يشرف على الورش الفنية وعددها ثماني ورش، بواقع اثنتين منها أسبوعيا، نخبة متميزة من معلمي ومنسقي الفنون البصرية بالمدارس، وتستهدف طلبة المدارس الموهوبين من المراحل المختلفة ، لإكسابهم بعض المهارات الفنية والتقنيات المعاصرة للفن، والتي تهدف للحفاظ على الهوية والتراث لتنمية مواهبهم.

F-gIuW_WMAAD-xi
وتتضمن الورش مجالات مختلفة في الفن مثل النسيج بالجلد، والخط العربي، وطرق التشكيل الخزفي، والتقنيات المتعلقة بالمجسمات الورقية، وتقنيات التلوين المائية، وأساسيات التصوير الزيتي، إلى جانب التصميم الإعلاني الرقمي، لتدريب الطلبة بما يتوافق مع معايير المناهج التعليمية لكافة المراحل الدراسية.

وقد روعي في البرنامج التدريبي ملاءمته للطلبة؛ لضمان تقديم العروض التقديمية بشكل علمي ومنظم يتناسب مع قدرات الطلبة، كما تم توفير الخامات والأدوات اللازمة لنجاح الورش التدريبية.

F-gIuXJXwAArLW5
وتعقد الورش على التوالي تحت عناوين "التقنيات المستخدمة في التشكيل الخزفي" و"الخط العربي" و"أساسيات التصوير الزيتي" و"تقنيات في التلوين المائي" و"تراث في طيات الطباعة الزرقاء" و"النسيج بالجلد".

ويشارك في معرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس طلبة المدارس الحكومية والدولية والخاصة، يقدمون 398 عملا فنيا، في حين يبلغ عدد الطلاب المشاركين في الورش الفنية حوالي 90 طالبا وطالبة.

F-gIuXUXkAA4LcB
يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، قد افتتحت بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي معرض "مبدعو الفنون البصرية" السادس للعام الأكاديمي 2023- 2024 يوم الإثنين الماضي تحت عنوان "الفن والعلوم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo