دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية اليوم

10/11/2023 الساعة 11:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية على بعض المناطق مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدنية أحيانا على الساحل، ومن أمطار رعدية على بعض المناطق، خاصة المناطق الجنوبية والشرقية في البداية مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.

وتوقعت أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، سحب متفرقة إلى غائم جزئيا مع أمطار رعدية على بعض المناطق أحيانا معتدل إلى بارد نسبيا ليلا، وفي البحر يكون الطقس سحب متفرقة إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق في البداية.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 38 عقدة مع الأمطار الرعدية، وفي البحر تكون شمالية شرقية - شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 22 عقدة مع الأمطار الرعدية في البداية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و 9 كيلومترات ويقل إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية، وفي البحر بين 5 و 10 كيلومترات، ويقل إلى 3 كم أو أقل مع الأمطار الرعدية في البداية.

كما يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و 3 أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام مع الأمطار الرعدية في البداية، وفي البحر يتراوح بين 1 و 4 أقدام، ويرتفع إلى 7 أقدام مع الأمطار الرعدية في البداية.

وتكون أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 31 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo