دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انطلاق حملة قطر الخيرية الرمضانية "رمضان الأمل"

01/04/2021 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن فعاليات الحملة
جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن فعاليات الحملة
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت قطر الخيرية حملتها الرمضانية "رمضان الأمل" للعام الحالي 1442 هـ ـ 2021م التي ستنفذها في 33 دولة (دولة قطر و32 دولة حول العالم)، وينتظر أن تبلغ قيمتها المستهدفة حوالي 168 مليون ريال، وعدد المستهدفين منها 2,2 مليون شخص، وذلك اعتمادا على التبرعات المتوقعة لأهل الخير في قطر ودعمهم الكريم لها.

وأوضحت قطر الخيرية أنها اختارت "رمضان الأمل" شعارا لحملتها الرمضانية لتوجه من خلاله دعوة لأهل البذل والعطاء في شهر التراحم والتكافل ليسهموا في صناعة الأمل للفقراء والمعوزين، والعمل على توفير أبسط مقومات الحياة لهم والتخفيف من معاناتهم، وإحداث فرق إيجابي في حياتهم وحياة أفراد أسرهم.

ونظرا لأن رمضان يحلّ للمرة الثانية فيما لا يزال العالم يواجه جائحة /كورونا/، فقد أكدت قطر الخيرية على حرصها على الأخذ بالإجراءات الاحترازية في المشاريع الموسمية التي ستنفذها في إطار الحملة والحفاظ على مقتضيات السلامة العامة منوهة بأنها ستقتصر في إطار مشروع إفطار الصائم على توزيع السلال الغذائية، ووجبات الإفطار بطريقة فردية على المستفيدين، باستخدام سيارات مخصصة لهذا الغرض، كما أنها يسرت على المتبرعين التبرع بزكاتهم وصدقاتهم من خلال تطبيقها وموقعها الالكترونيين وخدماتهما المطوّرة وأدواتها الرقمية المتنوعة الأخرى.

وتشتمل الحملة الرمضانية على ثلاثة مشاريع موسمية رئيسة هي إفطار الصائم " السلال الغذائية والوجبات"، وتوزيع زكاة الفطر، وكسوة العيد داخل قطر وخارجها.

كما تستهدف مشاريع الحملة داخل قطر بدعم المتبرعين الكرام تقديم مساعدات اجتماعية بقيمة تتجاوز 100 مليون ريال، وتنفيذ برامج مجتمعية عن بعد، كما تتضمن فضلا عن ذلك برامج إعلامية تنتجها قطر الخيرية وتبثها بالتعاون مع وسائل الإعلام القطرية وعلى حساباتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقد لتدشين حملة قطر الخيرية الرمضانية (رمضان الأمل) وحضر المؤتمر كل من السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع والسيد احمد الرميحي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة والسيد عبد العزيز جاسم حاجي مدير إدارة التسويق والنمو الرقمي والسيد أحمد صالح العلي مدير إدارة الإعلام.

تتطلع مشاريع حملة "رمضان الأمل" داخل قطر بدعم أهل العطاء إلى أن يصل خيرها لحوالي 600 ألف شخص من الغارمين والأسر ذات الدخل المحدود والعمال وأبناء الجاليات، وبتكلفة تقدر بـ 111 مليون ريال.

ويتضمن مشروع إفطار الصائم داخل قطر ثلاثة أنواع رئيسة هي إفطار الصائم المتنقل للعمال ويشتمل على السلال الغذائية والوجبات الجاهزة (لفائدة 456,000 شخص، وبتكلفة تقدر بـ 6 ملايين ريال ) ،و الإفطار الجوال وجبات إفطار خفيفة توزع لأصحاب السيارات عند الإشارات المرورية وبعض الأماكن الأخرى ممن يدركهم أذان المغرب قبل الوصول لمنازلهم ( لفائدة 48,000 شخص، وبتكلفة تقدر تزيد عن 666 ألف ريال) ،و مونة رمضان تهدف لتوفير احتياجات رمضان من المواد التموينية لأسر الأيتام والأسر ذات الدخل المحدود والأرامل من خلال كوبونات توزع عليهم (لفائدة 20,000 شخص، وبتكلفة تقدر بحوالي 2,4 مليون ريال).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo