دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

لقب الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت يذهب للعماني هيثم حديدي

11/11/2023 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التتويج
جانب من التتويج
ع
ع
وضع القراءة

أحرز المتسابق العماني هيثم حديدي لقب الجولة الأولى والافتتاحية من منافسات بطولة قطر للدريفت بموسمها الجديد (2023- 2024)، والتي نظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على مدار يومين بحلبة الدريفت في المنطقة الصناعية، وسط مشاركة واسعة من نخبة أبطال هذه الرياضة من قطر والأردن وسوريا والكويت وسلطنة عمان ومصر.

وتمكن حديدي من احتلال المركز الأول وحصد لقب الجولة الافتتاحية من البطولة، بعد تفوقه على منافسه المتسابق الكويتي سالم الصراف في المباراة النهائية.

وخاض المتسابق العماني مشوارا طويلا من أجل حصد اللقب، حيث تمكن من احتلال المركز الرابع في التجارب التأهيلية التي أقامتها اللجنة المنظمة على مدار يومين، والتي تم على اثرها تأهل 16 متسابقا إلى المواجهات الثنائية "التاندوم"، والتي تضمنت ثماني مواجهات في الدور الأول، وأربع مواجهات في الدور الثاني تحدد على اثرها أطراف الدور نصف النهائي.

منافسات الدور الأول

وشهدت منافسات الدور الأول تأهل كل من القطري سعود العطية والعماني أحمد العامري مباشرة إلى الدور التالي بطلعة (باي) بعد غياب منافسيهما رياض المبسلي ومبارك الدوسري على التوالي، أما بقية منافسات هذا الدور فشهدت تفوق متصدر التجارب التأهيلية علي الجبشة على منافسه وزميله في فريق (Brother Team) خالد الشافعي، كذلك فاز الكويتي سالم الصراف على منافسه القطري عبدالله جواد، فيما تمكن المتسابق المصري وليد سالم من التفوق على المتسابق السوري علاء الدين ظريف.

أما على الطرف الآخر من جدول المواجهات الثنائية فقد انضم كل من الكويتي أحمد الغانم والعماني هيثم الحديدي والأردني عبدالله المحتسب لركب المتأهلين للدور الثاني، الأول بتغلبه على ياسر المصطفى، فيما تمكن الثاني من التفوق على المتسابق يزن الجبشة، أما المحتسب فقد تمكن بدوره من التغلب على المتسابق العماني علي الشيحاني.

الدور ربع النهائي

مع وصول ثمانية متسابقين للدور ربع النهائي بدأت تتضح معالم منصة التتويج الخاصة بالفئة المحلية المستحدثة في بطولة هذا الموسم، والتي باتت محصورة في أربعة متسابقين وهم: علي الجبشة وسعود العطية ووليد سالم وعبدالله المحتسب. ففي اللقاء الأول تمكن المتسابق علي الجبشة من التغلب على المتسابق سعود العطية ليضمن مكانه في الدور نصف النهائي ويضرب موعدا مع الكويتي سالم الصراف الذي تفوق بدوره على المتسابق وليد سالم.

أما على الطرف الثاني من جدول المواجهات فتمكن بطل الموسم الماضي أحمد العامري من التفوق على المتسابق الكويتي أحمد الغانم لتكون المواجهة نصف النهائية الثانية عمانية خالصة، حيث سيلاقي فيها مواطنه هيثم الحديدي والذي تفوق في آخر لقاءات الدور ربع النهائي على المتسابق عبدالله المحتسب.

وبهذه النتائج حسم المتسابق علي الجبشة لقب الفئة المحلية لمصلحته فيما ظفر خالد شافعي المركز الثاني متفوقا على صاحب المركز الثالث سعود العطية كونه حل بالمركز السادس في التجارب التأهيلية مقابل حلول العطية بالمركز التاسع في ذات التجارب.

الدور نصف النهائي

وشهدت منافسات الدور نصف النهائي للفئة العامة ندية كبيرة، حيث جمعت الأولى بين العمانيين أحمد العامري بطل الموسم الماضي ومواطنه هيثم حديدي وأسفرت في نهايتها عن فوز الحديدي وتأهله للمواجهة الختامية للمنافسة على لقب الجولة الأولى، فيما لم تكتمل مواجهة نصف النهائي الثانية والتي تعرض فيها متصدر التجارب التأهيلية علي الجبشة لحادث خلال الطلعة التي جمعته مع الكويتي سالم الصراف لينتقل الأخير لمواجهة حديدي في المباراة النهائية، فيما لم يتمكن الجبشة من خوض لقاء المركزين الثالث والرابع بعد الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها سيارته الأمر الذي توج العامري بالمركز الثالث لهذه الجولة.

وعقب نهاية المنافسات، قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني المدير العام لنادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل على منصة التتويج، كذلك تم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئة المحلية بمجموع جوائز يصل إلى 100 ألف ريال للأبطال في الفئتين، لتختتم بذلك منافسات الجولة الأولى من البطولة ولتبدأ الاستعدادات لمنافسات الجولة الثانية والتي ستقام بعد أسبوعين وبالتحديد يومي 23 و 24 من شهر نوفمبر الحالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo