دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قوات الاحتلال تنفذ اقتحامات بالضفة الغربية

12/11/2023 الساعة 10:00 (بتوقيت الدوحة)
قوات إسرائيلية أثناء اقتحامها مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية
قوات إسرائيلية أثناء اقتحامها مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية
ع
ع
وضع القراءة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم الأحد مدنا وبلدات في الضفة الغربية، واشتبكت مع مقاومين في مدينة طوباس، وذلك بعد ساعات من توغل جديد في مدينة جنين خلّف شهيدين.

وقال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن مقاومين اشتبكوا مع قوات الاحتلال في طوباس (شمالي الضفة الغربية) وفجروا فيها عبوة ناسفة.

وأفاد شهود عيان بسماع أصوات طلقات نارية كثيفة، وأظهرت مقاطع مصورة شبانا يحاولون عرقلة التوغل بما توفر لهم من وسائل بسيطة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته مصحوبة بجرافة توغلت في محاور عدة في طوباس، التي شهدت خلال الأيام الماضية اقتحامات متكررة.

وفي شمالي الضفة أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حجة شرق قلقيلية وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز.

وقال ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل إن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا بلدتي حلحول والسموع في الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وذكر ناشطون أن الجيش الإسرائيلي اعتقل حازم الفاخوري زوج الأسيرة لمى خاطر بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، كما اعتقل المقدسية جميلة جبارين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أمس السبت مدينة جنين وبلدة قريبة منها، وقتلت شابين فلسطينيين بالرصاص، وذلك بعد يوم من توغل بالمدينة ومخيمها استشهد فيه 14 فلسطينيا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان- باستشهاد وسام جمال حمران (22 عاما) خلال اقتحام الاحتلال بلدة عرّابة جنوبي غربي جنين، وأمير عرقاوي (23 عاما) خلال اقتحام مدينة جنين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo