دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التربية والتعليم تلتقي الطلبة القطريين في فرنسا وإسبانيا والبرتغال

12/11/2023 الساعة 13:50 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب اللقاء
صورة جماعية عقب اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

التقت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بالطلبة القطريين الدارسين في كل من فرنسا وإسبانيا والبرتغال، وذلك على هامش مشاركتها في أعمال المؤتمر العام الثاني والأربعين لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، المنعقد حاليا بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

جرى خلال اللقاء مناقشة الشؤون الأكاديمية للطلبة، والاطلاع على تخصصاتهم وطبيعة دراستهم، حيث استعرضت سعادة الوزير معهم الفرص والخيارات الوظيفية التي تنتظرهم ليسهموا في تحقيق غايات رؤية قطر الوطنية 2030.

وحرصت سعادتها خلال اللقاء على الاستماع لآراء الطلبة وتساؤلاتهم، والتعرف على التحديات التي تواجههم، مؤكدة حرص الوزارة على توفير كل ما يسهم في نجاح رحلتهم الدراسية.

IMG_3419.jpeg
كما حثتهم على التميز العلمي والاستفادة من تجربة الدراسة، وألا يقتصر وجودهم في الخارج على التحصيل الأكاديمي فحسب، بل يتعداه إلى التفاعل مع المجتمع الذي يعيشون فيه، مع ضرورة الاستفادة من الخبرات التراكمية خلال فترة التعلم، وثمنت دورهم كسفراء لدولة قطر يحملون قيمها ومثلها وعاداتها وتقاليدها.

وعلى هامش المؤتمر العام، التقت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي كلا من سعادة السيد مصطفى محمد محمود ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بجمهورية جيبوتي، وسعادة السيد درايل سيلفستر ماثيو ، وزير التعليم والرياضة والصناعة الإبداعية بدولة أنتيغوا وباربودا، وسعادة السيد محمد علي بوغديري، وزير التربية بالجمهورية التونسية، وسعادة السيد فرانسيسكو دوران، نائب وزير التحقيق والمعرفة الشعبية للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية فنزويلا.

جرى خلال هذه اللقاءات استعراض أوجه التعاون في مجالات التعليم والتعليم العالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo