دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"جامعة الدوحة" توقع مذكرة تفاهم لتطوير التعليم والدراسات البحرية

12/11/2023 الساعة 15:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وشركة "دي إن في هيلاس إس. إيه" (DNV Hellas S.A) المتخصصة في التعليم والدراسات البحرية، مذكرة تفاهم لتعزيز التدريب والكفاءة والمعرفة في القطاع البحري.

وستعمل الشركة المذكورة من خلال أكاديميتها البحرية الإقليمية عن كثب مع الجامعة، لنقل المعرفة والخبرة من خلال المناهج الدراسية والدورات التدريبية، وتقديم رؤى حول تحديات الصناعة، والمساهمة في الدورات التدريبية والمشاريع المشتركة، فيما ستقوم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا من ناحيتها، وهي الجامعة الوطنية الأولى المتخصصة في التعليم التطبيقي والتقني والمهني في قطر، بدمج دورات تدريب الشركة في برامج الهندسة البحرية.

سالم النعيمي: هذا التعاون يشهد على التزام الجامعة بالتميز في التعليم البحري

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعليقا على التوقيع على مذكرة التفاهم، إن هذا التعاون، يشهد على التزام الجامعة بالتميز في التعليم البحري، مبينا أن الشراكة مع مؤسسة عالمية مثل "دي إن في هيلاس إس. إيه" تشكل إضافة مهمة لبرامج الجامعة من حيث المعرفة والخبرة.

وعبر عن تطلعه لما سيحققه طلاب الجامعة في الهندسة البحرية من خلال الاستفادة من هذه الإضافة المميزة، مضيفا القول في هذا السياق "نعمل من خلال هذه الشراكة على صقل مهارات الجيل القادم من المهنيين في الهندسة البحرية، ليكونوا على أتم الاستعداد لمواجهة التحديات في هذا المجال".

واعتبر التعاون بين الطرفين خطوة مهمة كبيرة نحو تحقيق هذا الهدف في المستقبل.

يوانيس شيوتوبولوس: متحمسون للعمل مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا

من ناحيته، قال السيد يوانيس شيوتوبولوس، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لجنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بالشركة في تعليقه على هذا التعاون، إنه مع التوجه نحو التخلص من الكربون واعتماد الرقمنة التي تغير المشهد البحري، من الضروري بناء الخبرة والكفاءة اللازمة لمواجهة التحديات والفرص.

وأعرب عن أمله من خلال هذا الجهد المشترك، تعزيز الكفاءة والاحتراف والمعرفة في صناعة الشحن في دولة قطر، بما يتماشى مع رؤيتها الوطنية 2030، وتابع "نحن متحمسون للعمل مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لمواجهة تحديات الصناعة الحالية والمستقبلية ودعم تطوير جيل جديد من المهنيين البحريين في قطر".

وتوفر مذكرة التفاهم الفرصة للطلاب الذين يتابعون برنامج الهندسة البحرية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز كفاءاتهم من خلال دورات تدريب أكاديمية "دي إن في هيلاس إس. إيه" في البحرية التي سيتم دمجها في المنهج الدراسي، كما سيكون للشركة دور في لجنة البرامج الاستشارية للهندسة البحرية في الجامعة، وتقديم فرص تدريب عملي للطلاب، ما يوفر لهم خبرات عملية في هذا المجال.

وتشمل الاتفاقية أيضا مشاركة الشركة في معرفتها حول التحديات الحالية والمستقبلية في صناعة الشحن، والمشاركة في ندوات بالجامعة حول قضايا بارزة في هذا الإطار، وستعمل المؤسستان كذلك على تنظيم فعاليات محلية وإقليمية تتناول مواضيع بحرية مهمة مثل التخلص من الكربون، والرقمنة والأمن السيبراني، والتعاون في إجراء البحوث المشتركة والمشاريع ذات الصلة بصناعة النقل البحري.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo