دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"إكسبو 2023 الدوحة".. جناح أفغانستان ينبض بالحياة التراثية

12/11/2023 الساعة 18:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يقدم جناح أفغانستان في المنطقة الدولية بمعرض "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" منتجات ومشغولات نابضة بالحياة تعكس تاريخ وتراث دولة عرفت كإحدى نقاط الاتصال القديمة لطريق الحرير والهجرات البشرية.

ويعرض الجناح منتجات أفغانية مثل الملابس المصنوعة من الجلد الطبيعي، وأنواع المكسرات والفاكهة المجففة واللوز الجبلي والـ"نقل" الحلوى الأفغانية الشهيرة والمكونة من اللوز المغطى بالسكر، والصنوبر بحباته الطويلة والجوز، وأنواع التوت المجفف والمشمش والزبيب الأسود والأخضر، إلى جانب التين والفستق، وغيرها.

ويحتوي الجناح الأفغاني على مجموعة كبيرة من المشغولات اليدوية والأحجار الكريمة وتتعدد فيه أشكال التصاميم البديعة للمصنوعات المستخدم فيها والحرير الطبيعي بالألوان المستوحاة من الطبيعة، كما تشتمل المعروضات على العسل الجبلي، والزعفران، بالإضافة إلى السكر النباتي.

وفي هذا السياق يؤكد أحمد شاه المشرف على الجناح الأفغاني أن مشاركتهم في هذا المعرض تعود عليهم بالفائدة الكبيرة للإقبال الواسع الذي يشهده من قبل الزوار من مختلف الجنسيات.

وأضاف أن الزوار يقبلون على شراء المنتجات الأفغانية لما تتمتع به من شهرة عالمية وجودة عالية خصوصًا السجاد المصنوع يدويا من الصوف والزجاجات المطعمة بالفضة والأحجار الكريمة.

وأكد مشرف الجناح الأفغاني على أن استضافة قطر لمعرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة تعكس ثقة المجتمع الدولي بقدراتها، خاصة أنها نجحت في تنظيم نسخة متميزة من كأس العالم FIFA قطر 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo