دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق التسجيل في بطولة راس لفان للصقور 2023

12/11/2023 الساعة 20:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، اليوم، بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عملية التسجيل في بطولة "راس لفان للصقور" 2023، التي تقام برعاية برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له، للعام الخامس على التوالي، وتستمر حتى ظهر يوم غد الاثنين.

وقال السيد متعب القحطاني مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي: إن الإقبال على التسجيل في اليوم الأول كان كبيرا ويمر بطريقة سلسة، متمنيا التوفيق للصقارين المشاركين.

ودعا الصقارين إلى التسجيل يوم غد الإثنين من التاسعة صباحًا إلى الثانية عشرة ظهرًا.

من جهتهم، أشاد الصقارون الذين توافدوا على مقر جمعية القناص للتسجيل في بطولة راس لفان للصقور، بجهود الجمعية في دعم الصقارين والحفاظ على موروثنا العريق في الصقارة، مؤكدين أنهم استعدوا جيدا لهذه البطولة، وباقي البطولات المقبلة.

وقال الصقار حمد عبدالهادي الهدوان، أحد أبطال الطلع التاريخيين، إنه أتى من أجل تسجيل صقوره في مسابقة الطلع، مشيرا إلى أن هذا الموسم الجديد يبشر بالخير.

بدوره، قال الصقار عبدالله الدوسري عضو فريق برزان: "أتينا للتسجيل في مسابقة الطلع ضمن بطولة راس لفان للصقور"، مؤكدا أنهم استعدوا جيدا من أجل الاستحقاقات المقبلة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد فتحت في وقت سابق عملية التسجيل الإلكتروني في البطولة؛ من أجل تسهيل المأمورية على الصقارين، ولا يتبقى أمامهم إلا معاينة الصقور أمام اللجنة لمن لهم صقور جديدة من أجل تركيب الحجل عليها.

وأوضحت اللجنة المنظمة لبطولة راس لفان للصقور أن البطولة تتكون من مسابقة الطلع ومسابقة الدعو في فئات: "فرخ حر" و"قرناس حر" و"قرناس شاهين" و"فرخ جير" و"قرناس جير" و"فرخ جير شاهين" و"قرناس جير شاهين"، بالإضافة إلى مسابقة الصقار الواعد ومسابقة الصقار الصغير، وكان قد تم الإعلان عن بطولة راس لفان للصقور في معرض سهيل 2019.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo