دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ناصر العطية يتوج بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"

12/11/2023 الساعة 21:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج القطري ناصر صالح العطية بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"، وذلك إثر فوزه بلقب باها دبي الصحراوي، الجولة السابعة والختامية من البطولة العالمية، التي جرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام.

واحتل العطية، بصحبة ملاحة الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة "برودرايف هانتر"، المركز الأول في الترتيب العام في باها دبي، وذلك بزمن إجمالي قدره 5:22:52.3 ساعة، وبفارق +5:13.9 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي، بصحبة ملاحه الألماني تيمو جوتشالك صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 5:28:06.2 ساعة.

واحتل السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوباني المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 5:48:35.9 ساعة، فيما حل السائق البرتغالي خوا فيريرا في المركز الرابع بزمن إجمالي قدره 5:48:48.1 ساعة، بينما أكمل السائق البرازيلي أوتافيو سوسا ليتي قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن إجمالي قدره 6:04:05.5 ساعة.

وتوج ناصر العطية لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها" للمرة الأولى بشكلها الجديد، حيث سبق أن حققها بشكلها القديم خمس مرات، متفوقا على أقرب منافسيه وحامل اللقب السعودي يزيد الراجحي الذي حل ثانيا، فيما جاء البرتغالي خوا فيريرا في المركز الثالث في الترتيب العام.

ناصر العطية: أفخر دائما بدعم ومساندة المسؤولين في دولة قطر في كل البطولات التي أخوضها

وأعرب ناصر صالح العطية عن سعادته الغامرة بحصد لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها"، التي حسمها نظريا في الجولة السادسة في البرتغال. وقال العطية في تصريح صحفي عقب تتويجه باللقب: "أفخر دائما بدعم ومساندة المسؤولين في دولة قطر في كل البطولات التي أخوضها، وهو ما يحفزني دائما للسعي ورفع علم قطر عاليا في كل المحافل الدولية والإقليمية، وهو ما تحقق بحصد لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "باها".

وأضاف أن هذا الإنجاز التاريخي لم يأت من فراغ، وإنما جاء نتيجة جهد كبير وعمل دؤوب وصبر ومعاناة، حيث كانت بطولة العالم هذا الموسم صعبة للغاية، خاصة في ظل خوض سبع جولات متنوعة في الصعوبة ومختلفة في التضاريس.

وأوضح السائق القطري أن الفوز ببطولة العالم للراليات الصحراوية "باها" بمثابة استمرار لسلسلة إنجازاته هذا العام، الذي استهله بحصد لقب رالي داكار الدولي، وبعدها لقب بطولة الشرق الأوسط، ومن ثم لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية "رالي ريد"، معربا عن أمله في مواصلة المسيرة والحفاظ على هذه الإنجازات خلال العام المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo