دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في فعاليات اللقاء الـ17 لشباب العواصم العربية بالأردن

03/10/2021 الساعة 22:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية تحت عنوان/ ملتقى الشباب العربي ..الصحة والبيئة المجتمعية/، بمشاركة 14 دولة عربية من بينها دولة قطر.

وتشارك وزارة الثقافة والرياضة ممثلة في إدارة الشؤون الشبابية بوفد شبابي في اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية الذي تستضيفه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويهدف اللقاء، الذي يستمر سبعة أيام، إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وتشجيع الطاقات المبدعة منهم على إنتاج مبادرات شبابية وتطويرها وتنميتها، وإتاحة الفرصة أمامهم للالتقاء والتفاعل فيما بينهم وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والاجتماعية من مختلف الأقطار العربية.

وتشتمل فعاليات اللقاء، على جلسات حوارية ولقاءات مع عدد من المؤسسات المعنية بالمبادرات الشبابية والصحية والبيئية.

وقال السيد محمد النابلسي وزير الشباب الأردني في كلمة له خلال انطلاق فعاليات اللقاء إن المبادرات الشبابية، لها دور رئيس وأولوية يعول عليها للنهوض بالواقع الشبابي، مؤكدا أهمية اللقاء في إتاحة الفرص للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات، مؤكدا أن الجيل الحالي استطاع أن يتغلب على التحديات التي يواجهها بما يملكه من قدرات وطاقات إيجابية.

من جهتها، أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، يولي تمكين وتأهيل الشباب جل اهتمامه، إيمانا من الجامعة العربية بأن الشباب هم مستقبل الأمة، مشيرة إلى أن أهمية هذا اللقاء، تتمثل في غرس المواطنة لدى الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو أنشطة تدعم الأمن والاستقرار، وهو حدث شبابي تتلاقى فيه الأفكار لبناء العالم العربي والارتقاء به إلى مصاف الدول المتقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo