دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كتارا: أكثر من 300 فنان يشاركون في مهرجان قطر الدولي للفنون 2023

13/11/2023 الساعة 16:58 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" أن النسخة الخامسة من مهرجان قطر الدولي للفنون 2023، التي ستنطلق خلال الفترة من 20 وحتى 25 نوفمبر الجاري بالمنطقة الثقافية لإكسبو 2023 الدوحة بحديقة البدع، سيشارك فيها، 304 فنانين وفنانات من 61 دولة من مختلف دول العالم.

ويضم المهرجان الذي يقام، بالتعاون مع شركة "مابس انترناشيونال" وبالشراكة مع "إكسبو 2023 الدوحة" 12 فعالية تجمع باقة من الأعمال الإبداعية من رسم وموسيقى ونحت، إلى جانب عروض الأزياء ومؤتمرات وورش عمل فنية.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: ستقام نسخة هذا العام الاستثنائية من مهرجان قطر الدولي للفنون في حديقة البدع تزامنا مع الحدث العالمي "إكسبو 2023 الدوحة".

وأضاف أن تنظيم المهرجان في المنطقة الثقافية "إكسبو 2023 الدوحة" هو بمثابة استثمار لهذا الحدث العالمي حتى نعرف الجمهور بالجانب الثقافي المحلي والإقليمي والعالمي.

وتابع: لقد أثمرت الشراكة الثقافية بين كتارا وشركة "مابس انترناشيونال" هذا المهرجان الذي يشكل بيئة فنية عالمية متميزة تساهم في التقاء الفنانين والاستفادة من تجارب بعضهم البعض حيث يتيح فرصة التفاعل وفتح آفاق واسعة وجديدة للتواصل والحوار الفني والتقارب بين الثقافات والشعوب.. مؤكدا أن كتارا هي مظلة الإبداع والمبدعين وأنها تفتح أبوابها دائما لكل المبادرات التي من شأنها أن تثري الساحة الثقافية في قطر.

من جانبها، قالت الفنانة التشكيلية راشمي أكارول مؤسس ورئيس شركة مابس: إن الحدث العالمي المقبل يوفر منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هذه النسخة تحظى بمشاركة 12 جاليريا عالميا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo