دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تواصل الاستعداد بحلبة لوسيل لاستضافة جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

13/11/2023 الساعة 19:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل الاستعدادات بحلبة لوسيل الدولية لاستضافة سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2023، خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الحالي.

وكشفت اللجنة المنظمة، عن إقامة سباق السرعة "سبرينت" للمرة الأولى على حلبة لوسيل الدولية، يوم السبت المقبل وذلك ضمن سباقات الموتو جي بي.

ويمثل سباق "سبرينت" إضافة مهمة إلى رزنامة سباقات الموتو جي بي في عام 2023، حيث من المتوقع أن يضيف مستوى جديدا من الإثارة للسائقين والمشجعين على حد سواء، في ظل منافسة محتدمة بين السائقين الذين سيتنافسون وجها لوجه في سباق يمتد لنصف مسافة حلبة سباق الجائزة الكبرى.

ويتنافس السائقون الذين سينهون السباق في المراكز التسعة الأولى للحصول على ما يصل إلى 12 نقطة في بطولة العالم لسباقات الموتوجي بي، ويحصد الفائز بالمركز الأول 12 نقطة، وصاحب المركز الثاني 9 نقاط، والثالث 6 نقاط، والرابع 5 نقاط، والخامس 4 نقاط، بينما يحصل السادس على 3 نقاط.

ويعتمد ترتيب السائقين على خط انطلاق السباق، على نتائج الحصتين التأهيليتين اللتين ستنطلقان خلال فترة الصباح، ومن المقرر أيضا أن ينطلق السباق الرئيسي الذي سيقام يوم الأحد بنفس الترتيب.

ويبدأ برنامج سباق جائزة قطر الكبرى يوم الجمعة بالتجارب الحرة الأولى لمدة "45" دقيقة، تليها التجارب التجريبية لمدة 60 دقيقة، والتي ستشهد تسجيل الزمن الذي يحققه كل سائق قبل انطلاق الجولة التأهيلية الثانية.

وتنطلق منافسات اليوم التالي السبت بالتجارب الحرة الثانية لمدة "30" دقيقة، تليها الجولة التأهيلية الثانية التي تستمر لمدة 15 دقيقة، ثم سباق "سبرينت" الذي سيقام ضمن سباقات الموتو جي بي، ويسدل الستار على الحدث المرتقب يوم الأحد بحصة إحماء لمدة 10 دقائق قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo