دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال مناطق متفرقة من غزة

13/11/2023 الساعة 20:21 (بتوقيت الدوحة)
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات الاحتلال منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن 8 مواطنين ارتقوا شهداء وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في بلدة "بني سهيلا" بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استشهد مواطنان وأصيب 12 آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا وسط خان يونس.

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه مصادر طبية استشهاد 46 مواطنًا جراء قصف طائرات الاحتلال منازل في خان يونس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأفاد شهود عيان محاصرين داخل منازلهم بأن دبابات وقناصة الاحتلال، الذين يعتلون أسطح البنايات في مربع ملعب فلسطين في الرمال الشمالي بغزة، يستهدفون كل ما هو متحرك، وأن هناك شهداء وجرحى في الطرقات.

وقال آخرون ان جثثا ملقاة في الشوارع ولا يستطيع أحد الوصول إليها، فضلا عن وجود جرحى داخل البيوت ينزفون لا يجدون من يسعفهم، بالإضافة إلى إلحاق دمار كبير بالشوارع في مدينة غزة.

من ناحية أخرى، استشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات بجروح جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات، الذي يتعرض لقصف متواصل، وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مدرسة تابعة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" يؤوي النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى ارتقاء العشرات وإصابة آخرين بجروح.

واستشهد عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال بناية سكنية بحي الخلفاء وسط مخيم جباليا شمالي القطاع، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الثامن والثلاثين على قطاع غزة، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo