دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية" تستعرض أحدث أسطول طائراتها بمعرض دبي الجوي 2023

13/11/2023 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت الخطوط الجوية القطرية، اليوم، ثلاثا من أحدث طائرات أسطولها في افتتاح معرض دبي الجوي 2023، هي طائرات "بوينغ B787-9 دريملاينر"، و"إيرباص A350-1000"، و"جلفستريم G650ER".

ويستقطب المعرض، الذي ينعقد خلال الفترة بين 13 و17 نوفمبر الجاري، كبار الشخصيات ورواد قطاع الطيران بالإضافة إلى الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وحرصت الخطوط الجوية القطرية على إتاحة الفرصة لزوار جناحها للتعرف عن قرب على أحدث الابتكارات في عالم الطيران، فضلا عن تجربة مقصورات طائراتها المتميزة بتصاميم أنيقة وعصرية، كما استعرضت مجموعة متعددة من أطقم مستلزمات العناية الشخصية المنسقة بدقة لتظهر كرم ضيافتها الأصيلة وحرصها على تقديم تجربة سفر لا تضاهى.

وأعرب المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في تصريح له على هامش افتتاح المعرض، عن فخره باستعراض الخطوط الجوية القطرية نخبة طائراتها الرائدة ضمن أسطولها الحديث، والمجهزة بأحدث التقنيات الموجودة والتي توفر بدورها رفاهية مطلقة لا مثيل لها، لتقدم تلك الطائرات تجربة سفر متميزة ومريحة لجميع المسافرين، مرحبا بجميع الزوار في جناح الخطوط الجوية القطرية الموجود في معرض دبي للطيران للاستمتاع بأحدث ابتكارات عالم الطيران.

وأوضحت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها، أنه تم تصميم طائرة "جلفستريم G650ER" التابعة لأسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال للرحلات الطويلة وتتميز بسرعتها الفائقة ومقصورتها الفسيحة والفاخرة لتقدم للمسافرين تجربة سفر تتميز بالرفاهية والراحة، مشيرة إلى أن القطرية لطائرات رجال الأعمال هي أكبر مشغل تجاري في العالم لطائرات "جلفستريم G650ER" حيث تمتلك 15 طائرة من الطراز نفسه.

وأضافت أن الطائرة "إيرباص A350-1000" تتميز بامتلاك أوسع مقصورة ضمن الفئات المماثلة، حيث تمتلك مساحة داخلية فسيحة فضلا عن مقاعدها الواسعة، ما يوفر للمسافرين الراحة التامة في جميع المقصورات، كما تعد هذه الطائرة من أكثر المقصورات هدوءا في فئة الطائرات ذات الممرين، الأمر الذي يتيح للمسافرين الاستمتاع برحلتهم.

أما الطائرة "بوينغ B787-9 دريملاينر" الفاخرة فتتميز بسعتها الكبيرة، حيث تتسع لـ 22 مقعدا على درجة رجال الأعمال و232 مقعدا على الدرجة السياحية، فضلا عن تصميمها العصري والأنيق الذي يوفر الخصوصية والرحابة لجميع المسافرين.

وتعد هذه الطائرة من أكثر الطائرات تطورا من ناحية التكنولوجيا المستخدمة والاستدامة البيئية، حيث تتميز بقدرتها على إنتاج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20 بالمئة أقل من الطائرات المماثلة الأخرى، وتشغل الخطوط الجوية القطرية 11 طائرة من طراز "بوينغ B787-9 دريملاينر" لتسيير رحلاتها الجوية إلى أكثر من 160 وجهة عالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo