دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كما وزعت حقائب مدرسية على الأيتام

قطر الخيرية تشيّد مبنى إضافيًا بمدرسة في نيبال

13/11/2023 الساعة 23:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قامت قطر الخيرية بتشييد وتأثيث مبنى إضافي في مدرسة "شري جاناتا" الثانوية في قرية "رامبور خاب" ببلدية "باروها" في نيبال، كما وزعت الحقائب المدرسية على الأيتام في العاصمة النيبالية كاتماندو، بهدف المساهمة في رفع مستوى جودة التعليم، ودعم الطلبة الأيتام في إطار الرعاية الشاملة لهم، وذلك بدعم أهل الخير في قطر.

وشارك في افتتاح المبنى الجديد في مدرسة "شري جاناتا" الثانوية كل من السيد متعب سعيد المري المشرف العام على مكتب قطر الخيرية بنيبال، والسيد شيخ وكيل عمدة بلدية "باروها"، حيث يتكون المبنى الجديد من تسعة فصول دراسية بمساحة إجمالية قدرها 388 مترًا مربعًا، إضافة إلى بناء دورات المياه والمغاسل بالمدرسة.

وقامت قطر الخيرية بتوفير مستلزمات التأثيث للمبنى الجديد والتي تتضمن طاولات الدراسة، والمقاعد، والسبورات البيضاء، بالإضافة إلى توفير الأثاث لمكاتب الشؤون الإدارية بالمدرسة.

وتهدف قطر الخيرية، من خلال تشييد المبنى الجديد للمدرسة، إلى خلق بيئة تعليمية آمنة ومجهزة تجهيزا جيدا مع الفصول الدراسية والمرافق الكافية لاستيعاب جميع الطلاب وتشجيع مشاركة المجتمع في التعليم.

وفي كلمة له بمناسبة افتتاح مبنى المدرسة، تقدم السيد شيخ وكيل، عمدة بلدية "باروها" بجزيل الشكر والامتنان لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية ومركز التنمية الريفية بالمنطقة لدعمهم في تشييد وتأثيث المبنى الجديد للمدرسة، معربا عن أمله في استمرار الدعم من قطر الخيرية في المستقبل.

وبدوره، عبر السيد متعب سعيد المري، المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في نيبال، عن سعادته بتقديم يد العون لمواطني نيبال من قِبل أهل الخير في قطر، آملا في أن تقوم قطر الخيرية بتقديم المزيد من المساعدات في الفترة القادمة.

توزيع حقائب مدرسية

وعلى نحو متصل، وضمن جهود الرعاية الشاملة لمبادرة "رفقاء" التابعة لقطر الخيرية تم توزيع الحقائب المدرسية على 150 يتيما بمدينة كاتماندو بحضور السيد متعب سعيد المري، المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في نيبال، حيث اشتملت الحقائب التي تم توزيعها بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، وبالتنسيق مع مؤسسة HEAL Nepal، على الدفاتر والأقلام وأقلام التلوين وغيرها من المستلزمات المدرسية".

وقد عبر الأطفال المستفيدون، الذين أتيحت لهم الفرصة لعرض مواهبهم في الرسم والأنشطة الأخرى، عن سعادتهم باستلام الحقائب المدرسية، معربين عن تقديرهم لأهل الخير بدولة قطر وقطر الخيرية على لفتتهم الطيبة.

WhatsApp Image 2023-11-13 at 9.58.13 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-11-13 at 9.58.14 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-11-13 at 9.58.15 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-11-13 at 9.58.15 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-11-13 at 9.58.16 PM (1).jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo