دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الجمعية القطرية للسكري تعقد مؤتمرًا طبيًا للسكري في الشرق الأوسط

14/11/2023 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم الجمعية القطرية للسكري يومي 17 و18 نوفمبر الجاري المؤتمر الطبي للسكري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك ضمن فعاليات احتفالها باليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر كل عام.

ويناقش المؤتمر جهود علاج السكري والمضاعفات ذات الصلة والتكنولوجيا والوقاية من المرض، بمشاركة أطباء السكري والغدد الصماء، وأخصائي الطب الباطني، وأطباء الغدد الصماء عند الأطفال، وأطباء القدم، والعيون، والكلى، والقلب وأخصائي التغذية من قطر وخارجها.

كما يجمع المؤتمر، الحدث الأول في المنطقة، بين صانعي السياسات وخبراء السكري والباحثين لتبادل المعرفة مع أصحاب الأفكار الجديدة التي من شأنها تعزيز التقدم في الوقاية من مرض السكري ومكافحته، ويتحدث فيه نخبة من استشاريي وأطباء السكري والغدد الصماء والطب الباطني في كل من قطر ومصر وأمريكا.

ويغطي المؤتمر موضوعات عدة؛ منها سياسات واستراتيجيات جديدة لمكافحة السكري والوقاية منه وإدارته، ومناهج مبتكرة لإدارة مضاعفاته، وأحدث الأبحاث حول السكري عند الأطفال، وكذا أحدث العلاجات الجديدة للسكري من النوع الثاني وغيرها من الموضوعات المهمة.

وكانت الجمعية قد نظمت مسيرتها السنوية في نسختها السابعة عشرة يوم الجمعة الماضي في حديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، وذلك تحت شعار "تعرف على مخاطر السكري.. تعرف على كيفية التعامل معها".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo