دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الخارجية الإسرائيلي "يفتح النار" مجددًا على غوتيريش

14/11/2023 الساعة 19:07 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين
وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين
ع
ع
وضع القراءة

صرّح وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، اليوم الثلاثاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو ‏غوتيريش، غير مؤهل لقيادة المنظمة العالمية.‏

وقال كوهين، خلال مؤتمر صحفي داخل مبنى الأمم المتحدة في جنيف، إن "غوتيريش لم يفعل ما يكفي لإدانة حركة حماس الإرهابية، وكان قريبا جدا من إيران"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست".

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، بالقول: "غوتيريش لا يستحق أن يكون أمينًا عامًا للأمم المتحدة".

وتابع: "أعتقد أن غوتيريش، مثله مثل جميع الدول الحرة، يجب أن يقول بوضوح وبصوت عال، حرروا غزة من حماس، الجميع قال إن حماس أسوأ من تنظيم "داعش"، لماذا لا يستطيع أن يقول ذلك؟".

واجتمع كوهين، اليوم الثلاثاء، مع قادة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، إلى جانب أقارب الرهائن الإسرائيليين، داخل مبنى الأمم المتحدة في جنيف.

وتمثّل تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، تكثيفًا لانتقادات إسرائيل لمنظمة الأمم المتحدة، في ذات الأسبوع، الذي حزنت فيه الأخيرة على مقتل أكثر من 100 من موظفيها في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وسبق لوزير الخارجية الإسرائيلي، أن هاجم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بعد أن أصدرت الخارجية الإسرائيلية، الشهر الماضي، بيانا تدين فيه تصريحا للأخير، حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، وتصاعده في قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo