دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ضمن مبادرة "أنت مهم"

نجوم الكرة القطرية يشاركون طلبة المدارس فعالية تدريب "صقور الملاعب"

14/11/2023 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعالية تدريب "صقور الملاعب"
جانب من فعالية تدريب "صقور الملاعب"
ع
ع
وضع القراءة

أقيمت اليوم فعالية تدريب "صقور الملاعب" ضمن مبادرة "أنت مهم"، التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة دوري نجوم قطر.

شهدت الفعالية، التي استضافتها صالة علي بن حمد العطية بنادي السد، مشاركة نحو 3 آلاف من طلبة المدارس الإعدادية ، بجانب عدد كبير من نجوم أندية الدوري والحكام ونجوم الكرة القطرية القدامى.

وتضمنت الفعالية بعض النماذج التدريبية والعملية للتعامل مع ما يحدث أثناء المباريات من سلوكيات غير رياضية من بعض اللاعبين تجاه طاقم الحكام أو في حالات الشغب من بعض الجماهير.

وشارك طلبة المدارس مع رجال أمن الملاعب في التعامل مع هذه السلوكيات، سواء في عملية ضبط دخول الجماهير أو أمام بوابات التفتيش، فضلا عن الإشراف على أمن حكام المباراة التي أقيمت بين الطلاب ونجوم الكرة القطرية.

وحظيت الفعالية بتفاعل كبير من قبل الحضور، قبل أن يتم توزيع الجوائز العينية على المشاركين في الفعالية ونجوم المباراة.

وأعرب النقيب سعيد جمعة الهتمي المشرف على مبادرة "أنت مهم" في إدارة أمن المنشآت والهيئات بوزارة الداخلية، عن سعادته للمشاركة الكبيرة التي حظيت بها فعالية تدريب صقور الملاعب، مشيرا إلى أن الرسالة التي أرادت الفعالية إيصالها للجميع التركيز على أن الأمن الرياضي مسؤولية الجميع من أجل المحافظة على سلامة الجميع.

وقال الهتمي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية: "قمنا بتنفيذ فعالية تدريب صقور الملاعب بمشاركة 3 آلاف طالب من المدارس الإعدادية، وقد حرصنا على إشراك الطلاب في واجبات أمن الملاعب، ومن خلال الزيارات المستمرة للمدارس حرصنا على تنظيم ورش عمل لتدريب الطلاب على التعامل مع الجمهور، وكذلك تعريفهم بالسلوكيات الصحيحة؛ إيمانا بأهمية الشراكة بين الأمن والمجتمع، لإنجاح الفعاليات الرياضية".

وأشار في ختام تصريحاته لـ"قنا" إلى أن مبادرة "أنت مهم"، التي ينفذها قسم أمن الملاعب التابع لإدارة أمن المنشآت والهيئات بوزارة الداخلية، تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأمن الملاعب، وترسيخ الشراكة الأمنية بين المجتمع وأجهزة الأمن؛ من أجل تقديم نموذج يحتذى به في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

من ناحيته، أبدى مشعل عبدالله، مهاجم المنتخب القطري السابق ونادي قطر، سعادته للمشاركة في المباراة التي أقيمت على هامش الفعالية، مشيرا إلى أن مبادرة "أنت مهم" تعد نموذجا مجتمعيا متطورا للمشاركة في صناعة الوعي حول ترابط الأمن والرياضة، وهي تقوم بهذا الدور عبر العديد من الطرق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo