دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انتهاء ترتيبات تنظيم 22 سباقا للخيل على مضمار العقدة

14/11/2023 الساعة 20:39 (بتوقيت الدوحة)
شعار نادي السباق والفروسية
شعار نادي السباق والفروسية
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد بدر بن محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي بنادي السباق والفروسية - رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، انتهاء كافة الترتيبات لتنظيم 22 سباقا للخيل على مضمار العقدة لموسم 2023 - 2024.

وقال في تصريح له اليوم: "تم تحديد عدد ونوعية السباقات التي ستقام على هذا المضمار، وتقرر زيادة عدد السباقات إلى 22 سباقا لأول مرة"، مشيرا إلى أن السباقات المقامة على مضمار العقدة ستشهد هذا الموسم زيادة غير مسبوقة في الجوائز المالية للفائزين بالمراكز الأولى، حيث تصل قيمة الشوط الرئيسي "أشواط الكؤوس" إلى 120 ألف ريال، والأشواط العادية في كل سباق زادت جوائزها أيضا، وتصل إلى 80 ألف ريال في بعض السباقات.

وأضاف الدرويش أن مضمار العقدة يساهم في دفع سباقات الخيل إلى الأمام، والمساهمة في تطويرها بشكل مستمر، ويشكل هذا المضمار إضافة كبيرة للفروسية القطرية، لافتا إلى أن الفرصة سانحة أمام الملاك والمدربين والخيالة للاستفادة من الإمكانيات الموجودة في مجمع العقدة، معربا عن تطلعه إلى الأفضل من أجل تحقيق التطوير في السباقات بعد المستوى الذي وصلت إليه في السنوات الأخيرة.

وللموسم الرابع على التوالي ستقام مجموعة من سباقات الخيل على مضمار العقدة، وذلك إلى جانب السباقات التي تقام أسبوعيا على مضمار الريان بنادي السباق والفروسية، وهذا الموسم يستضيف مضمار العقدة 22 سباقا مقابل 17 سباقا الموسم الماضي، ومع الوقت سيرتفع عدد السباقات على هذا المضمار من أجل الاستفادة منه بالصورة المثالية، وتخفيف ضغط إقامة السباقات على مضمار الريان سواء الرملي أو العشبي.

وسيقام أول سباق على مضمار العقدة هذا الموسم يوم السبت المقبل على كأس الخريب، بينما يقام السباق الـ 22 والأخير في الثاني من مارس 2024 على كأس البيت.

ويعد مضمار سباقات مجمع العقدة الموجود بمجمع العقدة للفروسية في مدينة الخور صرحا رياضيا رائعا، ويشكل إضافة كبيرة لسباقات الخيل القطرية، وذلك في إطار حرص نادي السباق والفروسية على تنفيذ الاستراتيجية العامة للنادي؛ من أجل توفير أفضل الإمكانيات المتاحة لخدمة هذه الرياضة العريقة، والتي تملك فيها قطر ريادة كبيرة منذ سنوات طويلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo