دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وفاة شخص وإنقاذ 8 آخرين جراء اجتياح الإعصار "شاهين" سواحل سلطنة عمان

04/10/2021 الساعة 12:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 توفي شخص ، فيما تم انقاذ 8 أشخاص آخرين حوصروا جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض المناطق نتيجة الإعصار المداري "شاهين" الذي يضرب سواحل سلطنة عمان.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية ، أن فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف العماني، تمكنت من العثور على مواطن مفقود بوادي السليل بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة (شمال عمان) مفارقا الحياة على مسافة 6 كم بعد أن جرف الوادي مركبته ليلة أمس .

وأفاد السيد عيسى بن حمد العزري محافظ جنوب الباطنة ، بأن العمل جارٍ من قبل الفرق الميدانية لإصلاح الأضرار الناتجة عن تأثير الحالة المدارية بالمحافظة .. مشيرا إلى أنه يجري حصر الأضرار التي خلفتها الحالة المدارية والتي تمثلت في انقطاع الكهرباء وسقوط عدد من أعمدة الإنارة وبعض الأشجار والمظلات في ولايتي /بركاء/ و/المصنعة/ والعمل جار لإعادة الكهرباء خلال الساعات القادمة.

وفي السياق، تمكنت فرق الإنقاذ من انقاذ 8 أشخاص تم احتجازهم في بعض الأودية بمحافظة الداخلية حيث احتجز شخصان في وادي الحجر بإزكي وثلاثة أشخاص في منطقة طوي النص واحتجز اثنان في وادي جابر وشخص بمركبته في مجرى وادي حلفين.

وأشار النقيب خليل بن خلفان الحنشي رئيس قسم العمليات بمحافظة الداخلية إلى أنه لم يتم تسجيل أضرار مادية أو بشرية على مستوى المحافظة جراء الحالة المدارية "شاهين" .

وتراجع الإعصار "شاهين" إلى عاصفة مدارية بعد دخوله اليابسة مساء أمس /الأحد/.. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الإعصار دخل اليابسة بين ولايتي /المصنعة/ و/السويق/ مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 150 كيلومترا في الساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo