دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

العربي يغادر إلى الكويت غدا للمشاركة في البطولة الآسيوية لكرة اليد

14/11/2023 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
فريق العربي
فريق العربي
ع
ع
وضع القراءة

يغادر فريق العربي لكرة اليد إلى دولة الكويت غدا للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، في نسختها السادسة والعشرين، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتى 27 نوفمبر الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2024".

ويترأس سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، رئيس النادي العربي، الوفد المشارك، الذي يضم غانم مبارك العلي رئيس جهاز كرة اليد بالنادي، وعبدالحميد سعيد مدير الفريق، والجهاز الفني بقيادة جينتاراس سافوكيناس، بالإضافة إلى 16 لاعبا هم: نضال عيسى، وأنيس الزواوي، وزين الدين بومنجل، وأرهاد عليودزيتش، وريان العريبي، وأحمد المنياوي، ومحمد عزيز، وياسين سامي، ورافاييل كابوتي، وعبدالرحمن عبدالله، وليوناردو فيريرا، وألكسندر بيترسون، وعمر فاروق، وخالد باخضر، وباسل الريس، ووجدي سنان.

العربي يلعب في المجموعة الثانية

ويخوض العربي منافسات البطولة ضمن المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبه فرق القادسية الكويتي وساي الهندي، والشباب اللبناني، والشارقة الإماراتي، والجيش العراقي، فيما تضم المجموعة الأولى الغرافة القطري، والنجمة البحريني، والكويت الكويتي، والخليج السعودي، وجولدن إيجل الهندي، والصلاح الفلسطيني.

ويستهل العربي مشواره في البطولة يوم الجمعة المقبل بملاقاة الجيش العراقي، ويلعب مباراته الثانية الأحد مع ساي الهندي، فيما يخوض مباراته الثالثة الثلاثاء مع الشباب اللبناني، ويلتقي في المباراة الرابعة مع القادسية الكويتي يوم 23 نوفمبر، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء الشارقة الإماراتي يوم 24 منه.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف نهائي المقرر يوم 26 نوفمبر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 27 من الشهر ذاته.

العربي يبحث عن ثاني ألقابه في البطولة

ويبحث العربي عن ثاني ألقابه في البطولة الآسيوية، حيث كان قد توّج بلقب النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2019، وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في النهائي على الوحدة السعودي بنتيجة 21 / 19.

وكان الدحيل والريان شاركا في النسخة الأخيرة الخامسة والعشرين من البطولة، التي أقيمت بمدينة أصفهان الإيرانية في يونيو الماضي، وحل الدحيل في المركز الثاني بعد خسارته في المباراة النهائية أمام النجمة البحريني (30 / 31)، فيما جاء الريان ثالثا.

ويحمل السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان والنجمة البحريني مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي "قطر"، والفحيحيل والصليبيخات والكويت (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo