دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

علي العبيدلي يحقق إنجازا جديدا في بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"

14/11/2023 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
علي العبيدلي
علي العبيدلي
ع
ع
وضع القراءة

أحرز اللاعب القطري علي العبيدلي إنجازا جديدا في بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"، ثالثة البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وضمن العبيدلي الذي توج قبل أيام بلقب بطولة العالم للسنوكر للفردي، ميدالية جديدة لقطر إثر تأهله للدور نصف النهائي من منافسات بطولة العالم للسنوكر "6 ريد" التي تشهد مشاركة 54 لاعبا يمثلون 26 دولة، وذلك اثر تغلبه على تشيونغ كا واي من هونغ كونغ بنتيجة (5- 4) في الدور ربع النهائي.

وقدم اللاعب القطري أداء قويا في مباراة الدور ربع النهائي، وتقدم في النتيجة (3- صفر)، إلا أن شعوره بالتفوق واقترابه من الفوز جعله يفقد تركيزه، الأمر الذي منح بطل هونغ كونغ الفرصة في العودة والفوز في أربعة أشواط متتالية ليتقدم في النتيجة (4- 3)، لكن العبيدلي استعاد تركيزه سريعا وحقق الفوز في شوطين متتاليين وحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (5- 4).

ويقدم العبيدلي مستويات فنية عالية في البطولة العالمية، حيث تخطى دور المجموعات وتأهل إلى الدور الثاني بعد احتلاله المركز الثاني عن المجموعة الأولى اثر فوزه على كل من الأردني عدي النصيرات بنتيجة (4 - 2)، والسريلانكي محمد مبين بنتيجة (4- صفر)، وخسارته أمام الهندي شريكريشنا سورياناريانان بنتيجة (2- 4).

وفي الدور الثاني أوقعت القرعة العبيدلي في مواجهة مواطنه بشار حسين، حيث تمكن من التغلب عليه بنتيجة (5- 2)، ثم تخطى اللاعب القطري في الدور ثمن النهائي عقبة نظيره الإيراني علي غرغوزلو بنتيجة (5- 3).

العبيدلي يصطدم بعقبة الباكستاني إحسان رمزان

وسيصطدم العبيدلي في أولى مباراتي الدور نصف النهائي صباح غد الأربعاء بعقبة الباكستاني إحسان رمزان المتوج بلقب بطولة العالم للسنوكر للفردي العام الماضي في الدوحة، فيما تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين القبرصي مايكل جورجيو مع الباكستاني محمد نسيم.

ومن المقرر أن يلتقي الفائزان من مباراتي الدور نصف النهائي مساء الغد في مباراة الدور النهائي من منافسات البطولة، فيما سيحصل الخاسران على المركز الثالث.

وعلى صعيد بقية لاعبي منتخب قطر الذين خاضوا مباريات الدور الثاني، أخفق أحمد سيف في تخطي هذا الدور وخسر أمام العراقي علي حسين بنتيجة (3- 5)، كما أخفق أيضا مهنا العبيدلي في التأهل إثر خسارته أمام البحريني حبيب صباح بنتيجة (2- 5).

وشهدت مباريات الأدوار الإقصائية مفاجآت من العيار الثقيل، أبرزها خسارة الهندي بانكاج ادفاني بطل العالم السابق في الدور ثمن النهائي أمام الباكستاني إحسان رمزان بنتيجة (صفر- 5)، وكذلك خسارة الإيراني أمير ساراخوش في الدور ربع النهائي أمام القبرصي مايكل جورجيو بنتيجة (1- 5).

وشهدت بقية مباريات الدور ربع النهائي، فوز الباكستاني إحسان رمزان على البحريني حبيب صباح بنتيجة (5- 2)، والباكستاني محمد نسيم على الصيني شياو لونغ ليانغ بنتيجة (5- 4).

مبارك الخيارين: البطولة تشهد منافسات قوية ومستويات متميزة

بدوره، أشاد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر بالمستويات العالية التي يقدمها اللاعب علي العبيدلي بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة العالم للسنوكر "6 ريد"، مشيرا إلى أنه تطور كثيرا واكتسب خبرات عالية من مشاركته المستمرة في بطولات العالم وآسيا التي تضم أبرز اللاعبين المصنفين.

وقال الخيارين ، في تصريح صحفي، إن البطولة تشهد منافسات قوية ومستويات متميزة ومفاجآت غير متوقعة، أبرزها خروج الهندي بانكاج ادفاني بطل العالم السابق من الدور ثمن النهائي، والإيراني أمير ساراخوش بطل العالم السابق أيضا من الدور ربع النهائي.

ونوه بالجهد الكبير الذي يبذله جميع العاملين في اللجان المنظمة لبطولات السنوكر والبليارد الإنجليزي التي يستضيفها الاتحاد القطري خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنهم لم يقصروا في أداء واجبهم طوال الفترة الماضية والتي سبقت الانطلاقة الرسمية لهذا التجمع الكبير من البطولات.

وشدد الخيارين على حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة جوانب الدعم التي تضمن إخراج البطولات التسع العالمية التي تستضيفها الدوحة في أبهى حلة، معربا عن أمنياته بقضاء جميع الوفود المشاركة في هذه البطولات أوقاتا ممتعة والخروج بذكريات جميلة مع الوصول إلى اليوم الختامي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ورأى أن هذا التجمع الرياضي الكبير نجح قبل انطلاقته نظرا للعدد الهائل من المشاركين، الأمر الذي ضاعف حجم المسؤوليات لا سيما وأن هذه الفترة تعتبر حدثا تاريخيا كبيرا بالنسبة لعشاق السنوكر على مستوى العالم نظرا لأنها تضم أفضل وأمهر وأشهر اللاعبين على مستوى العالم وليس ذلك فقط بل ولأنها تضم هذا العدد الكبير من البطولات في مكان واحد وفي فترة زمنية واحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo