دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الأونروا" تدعو الاحتلال إلى التوقف عن استخدام الوقود كسلاح في الحرب

15/11/2023 الساعة 08:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، إن شاحنات الوكالة لم تتمكن أمس الثلاثاء، من استلام المساعدات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر بسبب نفاد الوقود.. داعيا الاحتلال الإسرائيلي إلى "التوقف عن استخدام الوقود كسلاح في الحرب الدائرة الآن في قطاع غزة".

وأضاف لازاريني، في تصريحات صحفية اليوم، أن الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، التي يعتمد عليها أكثر من مليوني شخص، تتوقف تدريجيا بسبب عدم السماح بدخول الوقود إلى القطاع منذ السابع من أكتوبر.. مشيرا إلى أن (الأونروا) قد دقت ناقوس الخطر قبل ثلاثة أسابيع بشأن الوضع المرتبط بالوقود، وحذرت من أن الإمدادات آخذة في النفاد وتأثير ذلك على العمليات المنقذة للحياة.

وأفاد بأن الوكالة قننت استخدام الوقود منذ ذلك الوقت، واستخدمت الكميات المحدودة التي كانت موجودة لديها والمخزنة في مستودع داخل قطاع غزة.. غير أنه أوضح أن هذا المستودع أصبح فارغا الآن. وقال: "الأمر بسيط، بدون الوقود ستتوقف العملية الإنسانية في غزة، وسيعاني عدد أكبر من الناس ومن المرجح أن يموتوا".

وأعرب عن دهشته لاضطرار الوكالات الإنسانية إلى استجداء الوقود، وقال: "منذ بداية الحرب، استخدم الوقود كسلاح في الحرب ويجب أن يتوقف ذلك على الفور".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo