دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اليونيسف: أطفال غزة يدفعون الثمن الأغلى جراء العدوان الإسرائيلي

15/11/2023 الساعة 08:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال سليم عويس المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن أكثر من 4600 طفل استشهدوا حتى الآن في قطاع غزة، مشيرا إلى أن "الأطفال يدفعون أغلى الأثمان" جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف عويس أن المستشفيات التي تأوي الأطفال تتعرض للقصف الإسرائيلي، "لا سيما وأننا بدأنا نشهد حالات من الجفاف الشديد بين الأطفال في قطاع غزة".

وأوضح أن هناك 50 بالمئة من الأطفال كانوا يحتاجون للرعاية النفسية قبل العدوان الحالي، تبعا للاعتداءات الإسرائيلية السابقة، مشيرا إلى أن الحل الفوري هو إبعاد الأطفال عن الصدمات النفسية من خلال وقف الحرب.

وكشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن تقديراته تظهر أن عدد الأطفال الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى الحادي عشر من نوفمبر الجاري بلغ نصف مليون طفل ما بين شهيد وجريح ومن دمرت أو تضررت منازلهم.

وحذرت منظمة يونيسف في اليوم ذاته من أن حياة مليون طفل في قطاع غزة على شفير الهاوية، وأن الخدمات الصحية للأطفال على حافة الانهيار في ظل العدوان الإسرائيلي الجوي والمدفعي والبحري المكثف على كافة أنحاء القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت يونيسف في بيان لها، أن الانهيار شبه الكامل للخدمات الطبية وخدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة، ولا سيما المناطق الشمالية، يهدد حياة كل طفل في القطاع.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا في الثامن من نوفمبر الجاري إن حوالي 300 ألف طفل في غزة محرومون من التعليم بسبب الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo