دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بدء أعمال المؤتمر الـ 50 لاتحاد وكالات الأنباء العربية

15/11/2023 الساعة 23:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الـ 50 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي ويستمر يومين، بمشاركة وكالة الأنباء القطرية “قنا”، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام الذي يعقد هناك.

ويبحث المؤتمر العديد من القضايا التي تهم وكالات الأنباء العربية وسبل تطوير أدائها، حيث أكد رؤساء الوكالات الأعضاء في الاتحاد مواصلة العمل والتطوير لمواكبة المتغيرات الجديدة، وتشكيل لجنة لتطوير اتحاد وكالات الأنباء العربية، ليتمكن من تنفيذ القرارات التي تتخذها الجمعية العمومية كل عام.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تنظيم العديد من الدورات والورش التدريبية للعاملين في وكالات الأنباء العربية الأعضاء، والتركيز على النواحي التطبيقية في هذه الدورات؛ بهدف تطوير الكفاءات الحالية وتمكينها من معرفة ما يستجد من تطورات في مجال التقدم التكنولوجي والمعلوماتي.

وثمنت الجمعية العمومية ما تقوم به الأمانة العامة من دور في المحافل الدولية الخاصة بوكالات الأنباء، بالإضافة إلى الدور الذي قامت به الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية في المؤتمرات الدولية لوكالات الأنباء التي عقدت منذ عام 2005، وصادقت أيضا على مواصلة العمل للعام المقبل بالملف الاقتصادي (النشرة الاقتصادية الموحدة)، والملف الثقافي، والملف الصحي، وتقارير الخدمة الإعلامية النسوية والبيئية، وبحث تطويرها من قبل اللجنة المشكلة من الجمعية العمومية للاتحاد.

وفيما يتعلق بالشؤون الفنية وتحديث موقع (فانا نيوز) الإلكتروني، قررت الجمعية العمومية العودة إلى الأسلوب القاضي بقيام الوكالات العربية ببث أخبارها أو أي عدد منها يوميا في الموقع باستخدام الوسائل الفنية المتاحة، مما يسهم في تطوير الموقع وإعادته إلى ما كان عليه سابقا، وأقرت الجمعية العمومية في الختام موازنة الاتحاد لعام 2023م.

يذكر أن وكالة الأنباء القطرية “قنا” حرصت على مواكبة ثورة الاتصالات والمحتوى الرقمي ومسايرتها، وواكبت التطورات التقنية وأدوات صحافة الجوال، وإدخاله في عملية إنتاج المحتوى الإعلامي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo