دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

العنابي يستهل مشوار مونديال 2026 بفوز عريض على أفغانستان

16/11/2023 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
لقطة من مباراة العنابي اليوم
لقطة من مباراة العنابي اليوم
ع
ع
وضع القراءة

استهل المنتخب القطري لكرة القدم مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بفوز عريض، اليوم، على منتخب أفغانستان بثمانية أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى على استاد خليفة الدولي.

وحصد المنتخب القطري أول ثلاث نقاط، ليتصدر المجموعة الأولى التي تضم الكويت والهند اللذين يلتقيان حاليا في الكويت.

وسجل أهداف المنتخب القطري كل من: المعز علي أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق (15 و26، و33 من ركلة جزاء و45 + 3 من ركلة جزاء أيضا)؛ لينال جائزة أفضل لاعب في المباراة، فيما سجل حسن الهيدوس هدف السبق في الدقيقة (11)، ثم مصطفى طارق في الدقيقة (18)، وأحمد علاء من ركلة جزاء في الدقيقة (53)، وتميم منصور مفتاح في الدقيقة (90+4)، في حين سجل هدف الضيوف الوحيد أمير الدين شريفي في الدقيقة (13).

وهيمن المنتخب القطري على كافة تفاصيل المباراة، وهدد مرمى نظيره الأفغاني في أكثر من مناسبة، قبل أن يسجل القائد حسن الهيدوس هدف السبق بعد تسديدة سكنت الشباك، مستغلا تمريرة أكرم عفيف في الدقيقة (11).

ورغم المفاجأة التي أحدثها المنتخب الأفغاني عندما سجل له أمير الدين شريفي هدف التعادل من خطأ دفاعي (13)، فإن ردة فعل أصحاب الأرض كانت قوية، فسرعان ما استعاد المعز علي الأسبقية عبر كرة رأسية من عرضية همام الأمين (15).

ومن هجوم منسق سريع، مرر همام الأمين لمصطفى طارق القادم من الخلف ليسدد كرة قوية في الشباك، محرزا هدفا ثالثا للمنتخب القطري في الدقيقة (18)، ثم عاد المعز علي ليسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع للمنتخب القطري بعد عرضية همام الأمين، ليضع الكرة في المرمى دون عناء في الدقيقة (26).

F_EuuO3XAAAOWWf
وارتكب حارس المنتخب الأفغاني أفايس عزيزي خطأ بعرقلة أكرم عفيف، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها المعز علي بنجاح، مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة (33)، وفي الوقت بدل الضائع كسب أكرم عفيف ركلة جزاء أخرى إثر عرقلة تعرض لها من المدافع فارزاد اتاي، لينفذ المعز علي الركلة بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الرابع والسادس للمنتخب القطري في الدقيقة (45+3)، لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض بستة أهداف مقابل هدف.

وواصل المنتخب القطري الضغط مطلع الشوط الثاني، ليكسب بيدرو ميغيل ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من المدافع حسين علي زاده، وينفذها أحمد علاء بنجاح، مسجلا الهدف السابع في الدقيقة (53).

وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري، عدة تبديلات بإشراك محمد مونتاري وأحمد الراوي وتميم منصور مفتاح، ثم بسام الراوي وجاسم جابر؛ من أجل منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين في ظل الفوارق الكبيرة التي دلت عليها النتيجة العريضة.

وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل تميم منصور مفتاح الهدف الثامن، مستغلا عرضية همام الأمين في الدقيقة (90 + 4)، لتنتهي المباراة بفوز عريض لصاحب الأرض بثمانية أهداف لهدف في مستهل مشوار طويل لمنافسات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ونهائيات كأس آسيا 2027 المقررة في السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo