دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

هنية: لا إفراج عن الأسرى إلا بدفع الثمن

16/11/2023 الساعة 23:35 (بتوقيت الدوحة)
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
ع
ع
وضع القراءة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في خطاب متلفز تم بثه اليوم الخميس، إن العالم سوف يرى كتائب القسام وفصائل المقاومة في قطاع غزة وهي "تدحر الاحتلال كما دحرته قبل 18 عاما"، مشددًا على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "استند إلى أكاذيب ثبت بطلانها في اقتحام مستشفى الشفاء".

جاء ذلك في كلمة متلفزة له عبر قناة "الأقصى"، مساء اليوم الخميس، وبعد 41 يومًا من قصف إسرائيلي عنيف على القطاع، خلّف آلاف القتلى والجرحى، وعملية برية بدأتها قوات الاحتلال في 27 أكتوبر الماضي، وفق ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام.

وقال هنية: "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تخوض اليوم معركة مشرفة للدفاع عن فلسطين وعن مقدسات الأمة دون أن تلين لها قناة أو تنكسر لها إرادة وستواصل مع شعبنا الصمود والثبات".

وأضاف: "نخوض مع العدو الصهيوني صراعًا استراتيجيًا لن نكون فيه إلا منتصرين بإذن الله وعونه وتوفيقه، لا نشك في ذلك مثقال ذرة، وإن أرادها العدو معركة طويلة فنحن نفَسنا أطول من نفَس عدونا".

وشدد على أن اليد الطولى ستكون للمقاومة و"سوف يرى العالم كتائب القسام وفصائل المقاومة في القطاع بل في كل أرضنا الفلسطينية وهي تدحر الاحتلال من قطاع غزة كما دحرته قبل 18 عاما، وسيرحل عن كل أرضنا فلسطين المباركة ولن يحصد إلا المزيد من الفشل والخيبة والانكسار".

وأكد رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" أنه بعد 41 يومًا من "العدوان الهمجي للاحتلال وما قام به من قتل وحشي، فقد أفشل شعبنا ومقاومته الباسلة أهداف العدو ومخططاته في التهجير أو استعادة الأسرى بالقوة، وسقطت هذه المخططات وستسقط معها كل أوهام العدو، ولم يستطع تحقيق أي من أهدافه أو استعادة أسراه إلا بدفع الثمن الذي تحدده المقاومة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo