دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

17/11/2023 الساعة 15:37 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

استشهد شابان فلسطينيا اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل 6 آخرون خلال مداهمات للاحتلال في مدينتي الخليل وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب أن شابين فلسطينيين استشهدًا متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار في وقت سابق اليوم، صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما، قبل أن تنقلهما بمركبة إسعاف عسكرية، ليعلن لاحقا عن استشهادهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة فلسطينيين، بعد أن داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، بالإضافة إلى اعتقالها شاب آخر من ضاحية شويكة، شمال طولكرم، بعد مداهمة منزله.

على صعيد آخر، أدى نحو 4 آلاف مواطن مقدسي، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بسبب اجراءات الاحتلال العسكرية بحق المصلين، للجمعة السادسة على التوالي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية: إن قوات الاحتلال منعت المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، ما تسبب في انخفاض كبير بعدد المصلين.

وأدى مجموعة من الشبان صلاة الجمعة خارج البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقد اعتدت عليهم قوات الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص، ولاحقتهم في شوارع وادي الجوز وباب الأسباط.

وللجمعة السادسة على التوالي، لا يتمكن المصلون من الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة، في حين كان العدد يصل سابقا إلى أكثر من 50 ألف مواطن.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين بالضرب في قرية حوسان غرب بيت لحم، وأطلقت قنابل الصوت تجاههم، فور خروجهم من أحد المساجد بالقرية بعد أدائهم صلاة الجمعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo