دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ولي العهد البحريني يستقبل رئيس مجلس الوزراء

17/11/2023 الساعة 18:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال
ع
ع
وضع القراءة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة، اليوم بقصر القضيبية، أخاه معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، حيث تم استعراض ما وصلت إليه مستويات التعاون المشترك بين دولة قطر ومملكة البحرين وسبل تعزيزها وتنميتها على كافة الأصعدة.

وأعرب صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة، خلال المقابلة، عن تمنياته لدولة قطر بدوام التقدم والنماء، مشيرا إلى ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية، لافتا سموه إلى أهمية مواصلة تعزيز هذه العلاقات نحو مستويات أكبر تسهم في تحقق التطلعات المشتركة وتنعكس على نماء وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين.

F_JN5lhXIAAFbkr
وتم خلال المقابلة بحث مشروع جسر قطر - البحرين، وتوجيه الجهات المعنية بالبلدين لاستكمال الخطط والبدء بتنفيذ المشروع.

كما استعرض الجانبان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، بما في ذلك تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري للحرب في غزة وحماية المدنيين، وأن الطريق الوحيد للاستقرار في المنطقة هو تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعرب معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وأقام صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين مأدبة غداء تكريما لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo