دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لخوض مباراة الجولة الثانية بالتصفيات الآسيوية

المنتخب القطري يطير إلى الهند غدًا

18/11/2023 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يغادر المنتخب القطري الأول لكرة القدم الدوحة، غدا الأحد، إلى الهند لملاقاة منتخبها يوم الثلاثاء المقبل على استاد كالينغا في مدينة بوبانيسوار، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتقام المباراة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب القطري برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي، فيما يأتي المنتخبان الكويتي والأفغاني في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

وكان المنتخب القطري قد استهل مشواره في التصفيات بفوز عريض على نظيره الأفغاني بمثانية أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرى على استاد خليفة الدولي أمس الأول الخميس، في حين حقق المنتخب الهندي مفاجأة كبيرة بعد تغلبه على نظيره الكويتي بهدف دون رد في الكويت في الجولة الأولى.

وقبل المغادرة، يخوض المنتخب القطري حصة تدريبية ظهر الغد في الدوحة تحت إشراف البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب، على أن يخوض في الهند التدريب الرئيسي على ملعب المباراة بعد غد الإثنين لوضع اللمسات الأخيرة على الأسلوب والتشكيل.

وتدرب المنتخب القطري اليوم على ملاعب أكاديمية التوفق الرياضي أسباير في استهلال التحضيرات المباشرة للمباراة، وذلك بعد أن اقتصر تدريب أمس الجمعة على عمليات الاستشفاء بعد مباراة أفغانسان.

قائمة المنتخب القطري لمباراة الهند

وتضم قائمة المنتخب القطري المغادرة إلى الهند 26 لاعبا،هم : صلاح زكريا، وفهد يونس، ومشعل برشم، ويوسف حسن في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: بسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ولوكاس منديز، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.

وفي الوسط: أحمد فتحي، وجاسم جابر، وحسن الهيدوس، وعبدالله معرفي، وكريم بوضياف، ومحمد وعد، ومصطفى مشعل.

وفي خط الهجوم: أحمد الراوي، وأحمد علاء، وأكرم عفيف، والمعز علي، وتميم منصور، ومحمد مونتاري، ويوسف عبدالرزاق.

نظام التصفيات الآسيوية المشتركة

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات المشتركة "المرحلة الثانية من تصفيات المونديال وكأس آسيا" وعددها 36 منتخبا على تسع مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى المرحلة الثالثة من تصفيات مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، على أن تضمن المنتخبات الـ18 التأهل الى نهائيات كأس آسيا 2027 التي تقام في المملكة العربية السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo