دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

العنابي الأولمبي يخسر أمام أستراليا في البطولة الدولية الودية بالسعودية

18/11/2023 الساعة 21:43 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري الأولمبي
المنتخب القطري الأولمبي
ع
ع
وضع القراءة

خسر المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم، اليوم أمام نظيره الأسترالي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بـ"الخبر"، ضمن منافسات البطولة الدولية الودية الرباعية المقامة في المملكة العربية السعودية بمشاركة المنتخبين السعودي والأردني.

وسجل للمنتخب القطري مصطفى السيد في الدقيقة (45+1)، بينما سجل هدفي أستراليا محمد توريه وليشلان بروك في الدقيقتين (27 و 40).

الشوط الأول

وشهدت المباراة في بدايتها محاولات للطرفين، وأهدر المنتخب القطري فرصة التقدم بعد كرة عرضية قابلها مصطفى السيد برأسه لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة (20)، قبل أن يحصل اللاعب نفسه على فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة، عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها الدفاع الأسترالي.

وتوغل مهاجم منتخب أستراليا محمد توريه في وسط دفاع المنتخب القطري ليسدد كرة سكنت الزاوية القريبة، مانحا منتخب بلاده التقدم في الدقيقة (27).

وعاد المنتخب الأسترالي للاستفادة من ثغرة دفاعية، بعدما توغل اللاعب ليشلان بروك مستفيدا من غياب التغطية الدفاعية، لينفرد بالمرمى، ويسدد في الزاوية اليسرى لحارس المنتخب القطري مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة (40).

واستغل محمد المناعي خطأ دفاعيا من منتخب أستراليا، فتوغل وسدد كرة قوية صدها الحارس، لتعود إلى مصطفى السيد الذي وضعها في الشباك، مقلصا الفارق للمنتخب القطري في الدقيقة (45+1)، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأسترالي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

وتبادل المنتخبان السيطرة والمحاولات الهجومية في الشوط الثاني، وكانت الأفضلية نسبيا للمنتخب الأسترالي الذي سنحت له أكثر من فرصة لتسجيل الهدف الثالث، حيث سدد محمد توريه كرة قوية، تدخل مدافع المنتخب القطري علي ناصر لإبعادها إلى ركنية في الدقيقة (78)، وتدخل الحارس يوسف عبدالله لإبعاد تسديدة أخرى في الدقيقة (81)، فيما حاول المنتخب القطري تدارك الخسارة فيما تبقى من وقت، لكن دون طائل، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الاسترالي.

العنابي يواجه الأردن في المباراة الثانية

ويخوض المنتخب القطري الأولمبي مباراته الثانية في البطولة يوم الثلاثاء المقبل، أمام نظيره الأردني.

وكان المنتخب السعودي الأولمبي، قد حقق الفوز على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف، في استهلال مباريات البطولة.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لخوض غمار منافسات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 إبريل وحتى 3 مايو 2024، والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo