دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

سيف وبشار يتأهلان إلى دور الـ32 ببطولة العالم للسنوكر للأساتذة

18/11/2023 الساعة 22:51 (بتوقيت الدوحة)
بشار حسين
بشار حسين
ع
ع
وضع القراءة

واصل الثنائي القطري أحمد سيف وبشار حسين مسيرتهما الناجحة في منافسات بطولة العالم للأساتذة للفردي، رابع البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وحجز اللاعبان سيف وبشار مقعدين لقطر في منافسات دور الـ32 بعد تصدرهما للمجموعتين الرابعة والسابعة تواليا، في البطولة العالمية التي تشهد مشاركة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.

وتصدر بشار المجموعة الرابعة بعد فوزه على كل من البحريني ماجد ضيف بنتيجة (3- صفر) والويلزي ديفيد هوبر بنتيجة (3- 1) .

وسيلتقي بشار في دور الـ32 حسب القرعة يوم غد مع الفائز من مواجهة العراقي صدر الدين صالحي مع الإيرلندي ديلان ريس من مباراة الدور الثاني.

أما سيف فتصدر المجموعة السابعة، بعدما الفوز على كل من الإنجليزي ريتشارد ايمري بنتيجة (3- 2) على الهندي أنيش باريك بنتيجة (3- 1) .

وأوقعت القرعة سيف في دور الـ32 يوو غد مع الإنجليزي ايدان أوينز في مواجهة يتوقع أن تشهد تنافسية وندية بين الاعبين.

أما عبدالمحسن خميس الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية عشرة، وحجز مقعده في الدور الثاني فقد توقفت مسيرته عند هذا الحد بعد خسارته أمام الأفغاني محمد رايس بنتيجة (صفر- 4).

بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات

وعلى صعيد منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامس البطولات العالمية التي تشهد مشاركة 25 لاعبة يمثلن تسع دول، واصلت البلجيكية ويندي جونز حامل مسيرتها الناجحة في الدفاع عن اللقب بعد تأهلها إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على الصينية تينتينو مو بنتيجة (3- صفر).

وستلتقي جونز في الدور المقبل مع الهندية امي كاماني وصيفتها في النسخة الماضية من البطولة، في نهائي مبكر، بعد تأهل الأخيرة إثر فوزها على الإيرانية سعيدشدوت ساناتي بنتيجة (3- صفر).

وتأهلت إلى الدور ربع النهائي أيضا البولندية أرانتشا سانشيز بعد فوزها على الهندية ايويلينا بيسليوسكا بنتيجة (3- صفر) ، لتلتقي مع نيغ أون يو من هونغ كونغ التي تأهلت هي الأخرى بفوزها على الهندية فارنيشا سانجيف بنتيجة (3- 1).

وبلغت الدور ربع النهائي أيضا الصينية بايو يولو بفوزها على يي تينغ تشيونغ من هونغ كونغ بنتيجة (3- 1)، لتلتقي مع المنغولية نارانتايا بايرخان التي تأهلت بعد فوزها على سو مان يان من هونغ كونغ بنتيجة (3- 1).

وأخيرا تأهلت الهندية أنوباما راماشاندران إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الألمانية ديانا ستاكزني بنتيجة (3- 2)، لتلتقي مع الهندية فيديا بيلاي التي تخطت عقبة ايب وان من هونغ كونغ بنتيجة (3- صفر).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo