دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وسط مشاركة قياسية

ختام أولى جولات بطولة قطر للدراج ريس

18/11/2023 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

وسط أجواء مثالية ومشاركة قياسية وحضور جماهيري كبير، اختتمت منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدراج ريس بموسمها الجديد (2023- 2024)، والتي نظمها نادي سباق السيارات والدراجات النارية، وشهدت مشاركة قياسية هي الأكبر في تاريخ البطولة منذ أعوام.

وشهدت بطولة قطر للدراج ريس مشاركة 138 متسابقا وزعوا على فئات البطولة الخمسة عشر، وتمكن متصدرو التجارب التأهيلية في 11 فئة من الوصول نحو السباقات النهائية والفوز باللقب.

ففي فئة 8 سلندر برو، التي تدخل منافسات البطولة للمرة الأولى هذا العام، تمكن المتسابق ماجد الشرشني والذي تصدر التجارب التأهيلية من الظفر باللقب بعد تغلبه في المواجهة الختامية على أحمد العمادي، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق عبدالله علي.

وفي فئة السوبر ستوك، أحرز المتسابق أحمد العمادي اللقب على حساب منافسه نواف الأنصاري بطل الموسم الماضي، والذي اكتفى بالمركز الثاني في حين حل المتسابق محمد النابت بالمركز الثالث.

أبطال الموسم الماضي يحرزون ألقاب الجولة الأولى

وتمكن أبطال الموسم الماضي في أربعة فئات، من الظفر بلقب الجولة الأولى ليبدأوا حملة الدفاع عن اللقب بالطريقة المثلى، وأول تلك الفئات كانت فئة 4 سلندر موديفايد، حيث تمكن وسيم آغا من التغلب في المواجهة الختامية على المتسابق البحريني محمود علي عباس، في حين كان المركز الثالث من نصيب عبد العزيز الحجار.

كما تمكن بطل الموسم الماضي بفئة الشاحنات الستوك عبد الله الحمادي من تحقيق لقب هذه الجولة بتخطيه منافسه محمود دياب في المواجهة الختامية، فيما حسم المركز الثالث لمصلحة فيصل محمد.

وفاز حامل لقب فئة الشاحنات المعدلة في الموسم الماضي، خليفة الخلف، بلقب الجولة بعد تخطى سعيد المضاحكة في نهائي هذه الفئة ، في حين ذهب المركز الثالث لمصلحة عبد العزيز صقر .

أما آخر الفئات التي شهدت فوز حامل اللقب، فكانت فئة الريل ستريت بايك مع تمكن داوود الشرشني من التغلب في السباق النهائي لهذه الفئة على يوسف علي كرم، فيما كان المركز الثالث من نصيب المتسابق شاهد منير.

مفاجآت قوية في فئة السوبر ستريت

وعلى صعيد متصل، شهدت فئة السوبر ستريت مفاجآت قوية مع تمكن المتسابق خالد السلطان من الفوز بالمركز الأول بعد تفوقه في المواجهة الختامية على بدر الشرشني ، فيما حصل حمد المفتاح على المركز الثالث.

وفي فئة 6 سلندر موديفايد تمكن حسن الحمر من التتويج باللقب متغلباً في المواجهة الأخيرة على راشد الجهني، في الوقت الذي ذهب فيه المركز الثالث لمصلحة علي الجهني.

وعلى صعيد آخر، تميزت منافسات فئات السيارات المزودة بمحركات مكونة من ثماني إسطوانات بالندية العالية، حيث شهدت الفئة المعدلة فوز متصدر التجارب التأهيلية وليد سالم باللقب على حساب منافسه بدر الخلف، فيما كان المركز الثالث من نصيب فهد الرئيسي.

وفاز المتسابق علي عزم بلقب فئة السيارات الستوك المكونة من ثماني اسطوانات، إثر تغلبه في النهائي على أكرم الرشيدي، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق ابراهيم المنتفقي.

ألقاب الجولة الأولى في فئات 6 و4 سلندر ستوك

أما ألقاب الجولة الأولى في فئات 6 سلندر ستوك و4 سلندر ستوك، فقد كانت من نصيب كل من حمد المنصور ومارك فريدريك سيغي بتغلبهما في المواجهات الختامية على كل من محمد سعيد وأرماندو أوستريا، أما المركز الثالث للفئتين فقد كان من نصيب كل من عمرو عبدالله وكريستيانو سارمنتو على التوالي. وحسم لقب فئة الدراجات النارية الستوك لمصلحة المتسابق شاهد منير بعد تغلبه على المتسابق محمد الدرويش في النهائي، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق حمد المهندي.

وفي منافسات فئات الـــ ET للسيارات والدراجات النارية، ذهبت منصة التتويج الخاصة بالسيارات للمتسابق يوسف أبو دية بعد فوزه على رافاييل ألفاران في النهائي، فميا ذهب المركز الثالث للمتسابق ريجي كانساني، أما لقب الدراجات فقد ذهب إلى أسامة وحيد بعد فوزه على أوزير اسماعيل، فيما حصد كاظم صادقي على المركز الثالث.

وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير عام نادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة، ليسدل الستار بذلك على الفصل الأول من بطولة قطر للدراج ريس ولتبدأ الاستعدادات للجولة الثانية والتي من المقرر إقامتها نهاية الشهر الحالي ومطلع الشهر القادم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo