دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

كلينسمان: سنذهب إلى قطر للفوز بلقب كأس آسيا

19/11/2023 الساعة 11:42 (بتوقيت الدوحة)
يورجن كلينسمان
يورجن كلينسمان
ع
ع
وضع القراءة

كشف الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اهتمام منتخب كوريا الجنوبية وتصميمه للفوز بلقب النسخة الجديدة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، المقرر تنظيمها خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، وذلك من خلال سلسلة تقارير سلط من خلالها الضوء على المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأبرز الاتحاد الآسيوي في تقريره تصريحا للألماني يورجن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية أكد فيه عزمه على قيادة المنتخب للفوز بلقب كأس آسيا 2023 في قطر، وذلك لإنهاء انتظار دام طويلا للحصول على لقب قاري ثالث للمنتخب في تاريخه بعد لقبي 1956 و1960، والحصول على المركز الثاني أربع مرات منذ ذلك الحين.

وأوضح المدرب الألماني أن كوريا الجنوبية تتمتع بالقدرة الكافية على التأهل إلى مراحل متقدمة في البطولة، ويتسلح منتخبه بعناصر أفضل يمكن الاعتماد عليها في مشوار المسابقة أمثال هيونغ مين سون لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي ونجم باريس سان جيرمان كانغ إن لي، وهوانغ هي تشان نجم فريق ولفرهامبتون.

وقال كلينسمان، إنه "من الصواب" أن تتوقع الجماهير أن يرفع فريقه الكأس، وتقبل أنه سيتحمل المسؤولية إذا لم يفعلوا ذلك.

وتابع: علينا التفكير في الهدف الأسمى، وإذا لم نصل إليه فهذا خطأ المدرب، لكن عليك كمدرب أن تحدد الأهداف. مضيفا سنذهب إلى قطر للفوز بكأس آسيا تلك هي أهدافنا الواضحة الآن ومن أجل ذلك سنعمل.

وتسعى كوريا الجنوبية عبر البطولة القارية هذه المرة في قطر لتعويض إخفاق الماضي، حيث كان خروجها من ربع النهائي في عام 2019 أول إخفاق لها في أربع نسخ، بعد أن حصلت على المركز الثاني في عام 2015، والثالث في عامي 2007 و2011.

وستبدأ كوريا الجنوبية مشوارها في بطولة كأس آسيا قطر 2023، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بمواجهة منتخب البحرين يوم الخامس عشر من يناير المقبل، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات المجموعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo