دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"سامسونج" تكشف عن قرص جديد أسرع 3.8 مرة من الأقراص الصلبة

19/11/2023 الساعة 12:37 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

كشفت شركة "سامسونج" عن قرص جديد أطلقت عليه اسم "T5 EVO"، وهو قرص الحالة الصلبة (SSD) المحمول الذي يوفر حجما يصل إلى 8 تيرابايت، وهو الحجم الأكبر الذي تقدمه حاليا أقراص SSD المحمولة المتوفرة في السوق. ويتميز بنقل البيانات بسرعة أكبر من محركات الأقراص الصلبة الخارجية HDD.

وذكرت الشركة أن قرص T5 EVO عبر منفذ USB 3.2 Gen 1، ينقل البيانات بسرعة تصل إلى 3.8 مرة من محركات الأقراص الصلبة الخارجية HDD ويوفر أقصى قدر من الأداء من خلال سرعات القراءة والكتابة المتسلسلة التي تصل إلى 460 ميجابايت الثانية (MB/s)، مما يجعل من السهل نقل الملفات الكبيرة الحجم.

وأشارت إلى أن القرص صمم لتوفير تجربة جديدة مع تصميم عملي مريح بحجم بطاقة العمل مع الحفاظ على كامل مزايا قرص SSD. ويبلغ عرض القرص 95 ملم وطول 40 ملم وبسمك 17 ملم، بينما يصل وزنه إلى 102 جرام.

وأوضحت سامسونج أنه بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن بدائل لمحركات الأقراص الصلبة التقليدية (HDD)، فإن القرص الجديد يوفر أكبر حجم متاح، بالإضافة إلى السرعة والمتانة في تصميم صغير يناسب راحة اليد.

وقد صمم T5 EVO لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من المستهلكين الذين يتمتعون بأنماط حياة متنوعة. وإن حجمه الذي يصل إلى 8 تيرابايت وسرعاته العالية وتصميمه الصغير وحمايته البيانات من الصدمات الخارجية مناسب تماما للذين يرغبون في تخزين البيانات والوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo