دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون تنطلق غدًا

19/11/2023 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم غد الإثنين بالمنطقة الثقافية "إكسبو 2023 الدوحة" بحديقة البدع، فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون 2023، والذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع شركة "مابس إنترناشيونال" وبالشراكة مع "إكسبو 2023 الدوحة".

ويشهد المهرجان الذي يتواصل حتى 25 نوفمبر الجاري، مشاركة 12 جاليري عالميًا وما يزيد على 300 فنان وفنانة من أكثر من 60 دولة من مختلف دول العالم.

ويضم المهرجان الذي تبدأ فعالياته يوميا من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء، سلسلة من الأنشطة والعروض الفنية والثقافية تتوزع على 12 فعالية تجمع باقة من الأعمال الإبداعية من رسم وموسيقى ونحت إلى جانب عروض الأزياء والمؤتمرات وورش العمل الفنية، والأمسيات الثقافية، وبرامج الحوار الفني.

ويحتفي المهرجان بنخبة من الفنانين المبدعين من شتى أنحاء العالم، ويتيح لهم إظهار مهاراتهم وعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية، جنبا إلى جنب مع استضافة سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالفن التشكيلي.

كما يوفر المهرجان منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، تجمع تحت مظلتها نخبة من الخبراء والنقاد والأكاديميين وجمهور الفن التشكيلي، وسيتوج هذا الحدث العالمي بحفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم 25 نوفمبر الجاري بين الساعة السادسة والتاسعة مساء.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo