دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

اختتام فعاليات "منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023"

19/11/2023 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم فعاليات "منتدى الدوحة: النسخة الشبابية 2023"، الذي نظمه مركز مناظرات قطر بالتعاون مع منتدى الدوحة تحت شعار "بناء مستقبل مشترك"، في كل من مركز قطر الوطني للمؤتمرات وجامعة جورجتاون ومتحف قطر الوطني، حيث ناقش المشاركون مختلف القضايا التي تواجه العالم اليوم.

وشكل المنتدى من خلال الحوار التفاعلي، منبرا لتبادل وجهات النظر المتنوعة والتوصل إلى أفكار جديدة لبناء عالم أفضل.

وقد حضر فعاليات المنتدى عدد من كبار المسؤولين من بينهم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد يالشين رفييف نائب وزير الخارجية في جمهورية أذربيجان، والدكتورة حياة عبدالله معرفي، المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر، إلى جانب أعضاء مركز مناظرات قطر.

وشهد "منتدى الدوحة: النسخة الشبابية" إقبالا واسعا؛ إذ حضره في اليوم الأخير أكثر من 100 مشارك من أكثر من 75 دولة، وتضمن مجموعة من الأنشطة، منها جلسات تنمية المهارات حول صياغة السياسات، وجلسة بعنوان "الأمن السيبراني وخصوصية البيانات والذكاء الاصطناعي".

وفي كلمة له في ختام المنتدى، شدد السيد عبدالرحمن السبيعي مدير إدارة البرامج في مركز مناظرات قطر، على ضرورة بناء مهارات فعالة لمواجهة التحديات العالمية التي تتنامى باستمرار، مشيرا إلى أن موضوع منتدى الدوحة في نسخته الشبابية "بناء مستقبل مشترك"، سلط الضوء على أهمية التفكير في كيفية المضي قدما لمعالجة هذه القضايا.

ودعا السبيعي إلى الحوار البناء لحل القضايا، قائلا: "نتجاوز ذلك في تجسيد حقيقي لدور الشباب ومحوريتهم في التأثير وبلورة رأي معتبر حول الكثير من القضايا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo